العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

ريبيري ينضم لقائمة الغائبين عن موقعة دورتموند

أكد قائد نادي بايرن ميونيخ فيليب لام أمس (الخميس) أن متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم سيفتقد جهود جناحه الفرنسي فرانك ريبيري خلال المباراة المرتقبة على ملعب بوروسيا دورتموند غدا (السبت) بسبب الإصابة.

ويفتقد بايرن جهود الهولندي آريين روبن والنمساوي ديفيد الابا كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع هولغر بادشتوبر بسبب الإصابة في الفخذ. ولم يتمكن ريبيري من التعافي من الإصابة في الكاحل التي تعرض لها خلال المباراة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا قبل 3 أسابيع.

وقال لام في تصريحات صحافية: «الأمر ليس جيدا، إنه لاعب مهم جدا بالنسبة لنا». وأضاف «لا مجال للتذمر، نحن ننظر إلى الأمام ولدينا مجموعة قوية من اللاعبين قادرين على تعويض هذه الغيابات».

وقد يعود القائد فيليب لام للمشاركة في المباراة بأكملها للمرة الأولى منذ تعرضه لكسر في الكاحل العام الماضي كما عاد المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو إلى التدريبات أمس (الخميس) بعد تعافيه من إصابة عضلية. ولن يكون لاعب الوسط الأسباني خافي مارتينيز جاهزا للمشاركة في المباراة بعد اقترابه من التعافي بشكل كامل من إصابة خطيرة في الركبة لحقت به قبل 7 أشهر ولكن مواطنه تياغو الكانتارا سيكون جاهزا للمشاركة.

ولم يشارك تياغو في أية مباراة منذ نحو عام بعد تعرضه لثلاث إصابات في الركبة ولكنه عاد للمشاركة في التدريبات.

ونقل موقع بايرن ميونيخ الرسمي على الانترنت عن رومنيغه قوله: «بعد إصابة الابا خلال وجوده مع منتخب بلاده النمسا الثلاثاء الماضي. إصابة الابا بالتأكيد هي مؤلمة بالنسبة لنا». لكن لا فائدة من الكلام الذي لن يغير شيئا مؤكدا أن فريقه يمكنه تعويض هذه الغيابات.

وقال رومنيغه أيضا: «كما أنه لا داعي أيضا للشكوى بسبب ريبري. فإن لم يكن على ما يرام أو انه يعاني من الألم فانه لن يتمكن من اللعب».

وأعرب فيليب لام عن أمنيته بأن يبقى المدير الفني للفريق جوزيب غوارديولا حتى العام 2018 على أقل تقدير.

وقال الظهير الأيمن للنادي البافاري في مقابلته: «غوارديولا رائع. أرغب في أن أنهي مسيرتي مع البايرن في 2018 معه».

ويرتبط المدرب الإسباني بتعاقد مع بايرن ميونيخ ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2016، إلا أن النادي الألماني أعلن عن رغبته في وقت سابق في تمديد التعاقد. وعلى رغم ذلك، أشار لام إلى أن قرار استمرار غوارديولا لا يعود إليه أو إلى النادي ولكنه يعود في الأساس إلى غوارديولا نفسه. وأكد لام (31 عاما) أنه يرغب في أن يعتزل كرة القدم عام 2018، وقال: «في الحقيقة أريد ذلك ولكن دائما أقول لا يوجد شيء مستحيل ولكن من يعرفونني يعلمون أنني لا أتخذ قرارات لأندم عليها مستقبلا».

ويأمل لام في أن يشارك حتى اعتزاله في عملية الإحلال والتجديد داخل صفوف بايرن ميونيخ. واختتم لام، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة مع المنتخب الألماني، قائلا: «في لحظة ما سيذهب جيلنا بالكامل وسيتحمل المسئولية من نشأوا في كنفنا. من المحتمل ألا يكون الأمر سهلا».

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً