العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

المعرض العربي للآليات الهندسية ينطلق بعد غد

ينطلق المعرض العربي للآليات الهندسية بعد غد، برعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وذلك بمشاركة نخبة من مختلف المهنيين والخبراء من المنطقة وخارجها، في مجالات عدّة تتعلق بالمباني، مثل مطوري نظام HVACR في التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، ومقاولي الميكانيكا، والمهندسين المعماريين والمصممين الهندسيين، ومقدمي المرافق العامة، والجهات الحكومية المتعاقدة معهم.

وسينعقد المعرض في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 6 - 8 أبريل/ نيسان.

وحقق المعرض نجاحاً ملحوظاً في نسخه الثلاث السابقة، إذ أبرم من خلاله صفقات تجارية تقدّر بـ500 مليون دولار، كما حضره أكثر من 10 آلاف زائر.

ويسلط المؤتمر الضوء على المجالات المتعلقة باستخدام البحرين للتقنيات الخضراء، وتحويل المباني إلى صديقة للبيئة، بالإضافة إلى الكفاءة والطاقة العالية في المنتجات الخضراء، والتكنولوجيا المستدامة، التي تسرّع وتيرة الإنتاج وخلق ابتكارات جديدة في السوق عموماً.

ومن المقرر أن يقام المعرض على مساحة 8 آلاف متر مربع، ليجمع حوالي 6500 من المهندس وصانعي القرار، وذلك لمناقشة أحدث التوجهات العالمية في مجال الصناعة والتقنيات الخضراء الصديقة للبيئة، عوضاً عن وجود 200 شركة سواءً من داخل البحرين أو من المنطقة لعرض أحدث ما توصلوا إليه بهذا الصدد، وإبرام عقود توريد مع أطراف محلية أو إقليمية.

وقال العضو المنتدب للجنة التنظيمية سيجو جوزيف «ان روّاد الصناعة في الـMEP، سينظمون عروضاً حية من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر، ما سيفتح آفاقاً تعليمية وتبادلاً للخبرات، مشيراً إلى أن المعرض أبرز من خلال دوراته السابقة؛ التكنولوجيا المتقدمة، والأفكار المبتكرة، المرتكزة على تعزيز المعدات والتقنيات المتطورة، لذلك فإنه سيطرح أسلوباً مماثلاً من خلال النسخة الحالية».

وأضاف «نحن نؤيد الأساليب المستدامة بيئياً، والممارسات المسئولة التي يقوم بها جميع شركائنا، إذ ان الهدف الأساسي لدينا هو تعزيز المعدات والتكنولوجيا التي من شأنها أن تساعد على دفع مستقبل اقتصاد الشرق الأوسط في سوق الآليات الهندسية الأكثر تقدما».

وبدوره، أشار عضو الجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف (ASHRAE) خالد الملحم الى أن وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، تعتبر ذلك الحدث جزءا مهما لاستعراض المشاريع الحالية والمستقبلية، التي يتم طرحها في السوق، لافتاً إلى تخصيص جزء من المعرض للمنتجات الكهربائية الفعالة في مجال الطاقة.

وأوضح أن وجود عدد من الخبراء وكبار المهنيين فيما يتعلق بالصناعات الميكانيكية والكهربائية والتكييف والتبريد والأتمتة والعزل، سيقدم فرصا لرجال الأعمال والرواد لتبادل الخبرات، بما يفتح آفاقا واسعة للتعاون المشترك.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً