العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة بإقليم «هونان» الصيني

قال مجلس التنمية الاقتصادية في بيان أمس إنه وقع مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة بإقليم «هونان» الصيني، في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد رسمي وتجاري صيني إلى مملكة البحرين للمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البحرين والصين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في العديد من القطاعات من أبرزها البنية التحتية، والخدمات المصرفية والمالية، والصناعة التحويلية، والطاقة، والصيدلة، والتكنولوجيا والاتصالات والسلع الاستهلاكية. وسيعمل الطرفان بمقتضى هذه المذكرة على دعم العمل الثنائي لتشجيع وتعزيز التعاون الاقتصادي والمشاريع الاستثمارية في مملكة البحرين وإقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية وفقاً لقوانين كلا البلدين وبحسب المعايير الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «إن العمل الاقتصادي والتعاون الاستثماري المشترك بين البحرين والصين مرشح للتطور والازدهار، وخصوصاً أن البلدين تجمعهما علاقة تجارية تاريخية تجسدها في الوقت الحاضر السياسة التي أطلقتها بيجينج باسم «حزام واحد، طريق واحد» أو استراتيجية «طريق الحرير» التي تعمد لتطوير علاقات الصين مع الدول الشريكة الواقعة ضمن الخط التجاري التاريخي الذي تقع مملكة البحرين ودول الخليج عليه. ويؤكد على جميع ذلك الزيارات المستمرة بين البلدين، وتوقيع الاتفاقية اليوم، وما تشهده المملكة من زيارات لوفود صينية متعددة هذا العام».

ومن جانبه، قال المدير العام بوزارة التجارة بإقليم هونان الصيني شو شيانغ بينغ: «نعتز بشراكتنا التجارية مع البحرين التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لقطاعات الأعمال الصينية، ونحن نسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين بلدينا من خلال توقيع مذكرة التفاهم والالتقاء بنظرائنا من ممثلي قطاعات الأعمال البحرينية في مختلف المجالات الصناعية والمالية، وقد ساهمت هذه الزيارة في اطلاعنا على فرص الاستثمار في المملكة وعززت من علاقاتنا مع قطاعات الأعمال، فمملكة البحرين تحظى بالعديد من المزايا التنافسية التي تشجعنا على الاستفادة منها وتعزيز حضورنا التجاري والاستثماري لدخول منطقة الخليج».

والتقى الوفد الرسمي والتجاري الصيني خلال زيارته إلى المملكة مع قطاعات الأعمال البحرينية وذلك في غرفة تجارة وصناعة البحرين حيث عقد أكثر من عشرين لقاءً ثنائياً بين أعضاء الوفد الصيني ونظرائهم من رجال الأعمال البحرينيين في قطاعات التصنيع، والآليات، والأغذية والمرطبات، والتجارة العامة، والخدمات المالية، والأقمشة، والبناء والمقاولات الإنشائية .

ويعد إقليم «هونان» الصيني إقليماً نشطاً اقتصادياً وصناعياً ويتميز بصناعات الفولاذ والكهرباء والمواد الكيميائية، والمعادن ومواد البناء ومعدات النقل، والتصنيع الزراعي.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً