العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

«ميزان القابضة» تحصل على موافقة مبدئية لإدراج أسهمها في بورصة الكويت

أعلنت، شركة ميزان القابضة، وهي من كبرى شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في منطقة الخليج الأربعاء الماضي، أنها حصلت على موافقة مبدئية من هيئة أسواق المال الكويتية للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك بعد استكمال الاكتتاب الخاص في الطرح الثانوي الذي ستطلقه الشركة بطرح لغاية 88.95 مليون سهم، أي ما يعادل نسبة قدرها 30 في المئة من رأس مال الشركة.

شركة ميزان القابضة هي الشركة المصنعة والموزعة لمنتجات «خزان» و«كتكو» وأرز «الوزان» ومياه «أكواجلف» و«دانة» ومنتجات رائدة أخرى. والشركة أيضا توزع منتجات غذائية واستهلاكية من أكثر من 358 علامة تجارية من كبرى العلامات التجارية العالمية والإقليمية ومنها «جونسون وجونسون» و«عليان كميبرلي كلارك» و«ريكيت بنكينزر» و«جنرال ميلز» و«أرلا فودز».

وسيتيح إدراج الشركة فرصة فريدة للاستثمار في إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال المنتجات الغذائية والاستهلاكية وهي قطاعات دفاعية قليلة التأثر بالركود الاقتصادي حيث ترتبط بالاستهلاك المستمر للفرد لمنتجات أساسية.

وتهدف «ميزان القابضة» من خلال الطرح الثانوي للأسهم توسعة قاعدة المساهمين في الشركة. وبعد أن تتم هذه العملية، ستقوم الشركة باستكمال الخطوات الإجرائية للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية ضمن استراتيجية الشركة للانتقال من شركة عائلية خاصة إلى شركة مساهمة عامة يتم تداولها في سوق الأوراق المالية، وقد عيّنت شركة الوطني للاستثمار مديراً للاكتتاب الخاص في الطرح الثانوي ومستشاراً للإدراج.

يذكر أن الشركة توزع أكثر من 25 ألف صنف (أي وحدة تخزين - SKU) لمنتجات غذائية واستهلاكية وهو ما يجعل «ميزان القابضة» من أكبر الشركات من حيث عدد العلامات التجارية التي تصنعها وتوزعها وكذلك من حيث المبيعات والحصة السوقية، إضافة إلى حصة الشركة من إجمالي إنفاق المستهلك في الفئات التي تخدمها الشركة.

في العام 2014، حققت الشركة إيرادات بلغت 182.5 مليون دينار، بزيادة قدرها 28.2 في المئة عن إيرادات العام 2013، في حين بلغت أرباحها الصافية 16.1 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 22.9 في المئة عن أرباح العام 2013. وتحقق الشركة حوالي 75 في المئة من إيراداتها من قطاعات تعتمد على الطلب الاستهلاكي.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً