العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

الزياني يضع اللمسات الأخيرة اليوم استعداداً للنهائي

البسيتين تدرب أمس على ملعبه

من تدريبات البسيتين
من تدريبات البسيتين

يختتم فريق البسيتين تحضيراته، اليوم (السبت)، للمواجهة المرتقبة غداً (الأحد) مع الحد في نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم.

وسيخوض الفريق تدريب اليوم (السبت) على ملعبه بقيادة المدرب الوطني القدير خليفة الزياني الذي سيقف على جاهزية اللاعبين في الحصة التدريبية.

ومن المنتظر أن تشتمل التدريبات على النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها الزياني في اللقاء.

وخاض البسيتين تدريبه الرئيسي أمس (الجمعة) على ملعبه وسط حضور إداري كبير من مجلس إدارة النادي وفي مقدمتهم رئيس النادي عدنان عبدالملك وأعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى القنوات الفضائية الإعلامية متمثلة بقناة البحرين الرياضية وأبوظبي الرياضية الإماراتية والكأس القطرية.

وركز الزياني في تدريب أمس على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، إذ وقف على جاهزية جميع اللاعبين قبل خوض المباراة. وشهدت تدريبات البسيتين تواجد جميع اللاعبين وبان الحماس والجدية على اللاعبين.

ومن المنتظر أن يعقد الجهاز الفني بقيادة خليفة الزياني اجتماعاً مع اللاعبين ظهر اليوم (السبت) في فندق إقامة الفريق بمعسكره الداخلي «فندق ذا كي» الواقع بالجفير.


يخوض النهائي الثالث وتعقد عليه الآمال

الحسيني... نجم اختصر الزمن يبرز في كل نهائي للبسيتين

مع كل نهائي أو مباراة مهمة يخوضها فريق البسيتين الأول لكرة القدم يبرز اسم نجمه الدولي سامي الحسيني لكونه السلاح الأهم في التشكيلة الحالية التي يخوض بها فريقه المباراة النهائية لكأس الملك أمام الحد.

والحسيني اللاعب الثالث في تشكيلة البسيتين الحالية الذي يخوض نهائيات كأس الملك للمرة الثالثة بجانب زميليه الحارس حسين حرم ولاعب الوسط هشام منصور بعدما خاضوا نهائيات عامي 2011 و2014، وهو يطمح بقوة إلى رفع الكأس الملكية للمرة الأولى بعدما سبق له الفوز مع البسيتين ببطولة الدوري للمرة الأولى عام 2013.

ويعتبر الحسيني من النجوم الواعدة في الكرة البحرينية التي اختصرت الزمن سريعاً بعدما بزغت موهبة الحسيني (26 عاماً) في سن مبكرة وجذب أنظار بعض الأندية المحلية، فلعب لنصف موسم في نادي الرفاع الشرقي، قبل ابتعاده عن الكرة بسبب ظروفه العملية، لكن موهبته عادت إلى لفت الأنظار مجدداً بعد مشاركته في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم والتي نال فيها لقب الهداف فشكلت انطلاقته الفعلية في عالم كرة القدم، ونجح نادي البسيتين في خطف اللاعب بعقد لعدة سنوات وشارك معه ضمن فريقه الأول مباشرة في موسم 2010/ 2011 إذ تألق الحسيني في موسمه الأول مسجلاً 13 هدفاً وحقق المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري بفارق هدف عن الأول، علاوة على قيادته الفريق إلى نهائي كأس الملك في الموسم نفسه وحل ثانياً خلف المحرق وكان الحسيني هدافاً لمسابقة الكأس برصيد 6 أهداف، ثم نجح في قيادة الفريق إلى الفوز ببطولة الدوري المحلي للمرة الأولى موسم 2012/ 2013.

وعلى المستوى الدولي بدأ الحسيني مشواره مع المنتخب الوطني الأول مباشرة في عام 2011 بعدما وقع الاختيار عليه من قبل المدرب الإنجليزي جون بيتر تايلور الذي عول عليه لقيادة خط الهجوم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 إذ لم يفوت الحسيني فرصة استدعائه لتشكيلة المنتخب للمرة الأولى فبرز بصورة طيبة في الدقائق القليلة التي لعب فيها أمام إندونيسيا في ختام التصفيات قبل أن يفرض نفسه أساسياً في تشكيلة الأحمر بدورة الألعاب الخليجية التي استضافتها البحرين في أكتوبر/ تشرين الأول 2011 وسجل فيها ثلاثة أهداف ساهم فيها بتحقيق (الأحمر) الميدالية الذهبية في أول لقب كروي للمنتخب البحريني في تاريخه، وبعد شهرين كرر الحسيني تألقه مع المنتخب في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الدوحة أواخر العام 2011، إذ ساهم أيضاً في الفوز باللقب، ثم استمر الحسيني ضمن تشكيلة المنتخب مع المدرب الجديد الأرجنتيني كالديرون في كأس «خليجي 21» في البحرين في يناير/ كانون الثاني 2014 وكذلك في كأس خليجي 22 في الرياض.

ويعتمد مدرب البسيتين القدير خليفة الزياني على الحسيني كثيراً في صناعة الهجمات في الطرف الأيمن لما يتمتع به من سرعة ومهارة عالية فضلاً عن التسديدات المباغتة من خارج منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف نظراً لقدراته التهديفية داخل منطقة الجزاء.

واليوم يجد الحسيني نفسه في بؤرة الاهتمام والأضواء مجدداً وهو يقود طموحات فريقه البسيتين في محاولة جديدة لإحراز لقب كأس الملك، على رغم صعوبة المهمة في ظل التغيرات الكثيرة التي طرأت على فريقه الموسم الحالي وغلب على تشكيلته الوجوه الشابة التي ستخوض الاختبار أمام فريق قوي وطامح للقب مثل الحد.


رئيس نادي البسيتين يحفز اللاعبين

حضر رئيس نادي البسيتين عدنان عبدالملك لتدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يوم أمس (الجمعة)، وتابع التدريب الذي قاده خليفة الزياني.

وتحدث عبدالملك مع اللاعبين وحثهم على تقديم المستوى المميز للخروج بالنتيجة الإيجابية والحصول على لقب الكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وأبدى ثقة مجلس الإدارة باللاعبين.

وأكد عبدالملك أن إدارة النادي سعت إلى أن توفير أفضل الخدمات للفريق وتهيئة الأجواء المثالية قبل اللقاء الختامي، مشيراً إلى أن التركيز منصب نحو المباراة النهائية، وقال مخاطباً اللاعبين: «ثقتنا كبيرة بقدراتكم، وصولكم إلى المباراة النهائية فخر واعتزاز لنادي البسيتين كون البطولة تحمل اسم جلالة الملك، نحن على ثقة كبيرة بأن تظهروا بمستوى مميز في المباراة، الكثير من اللاعبين سبق له تمثيل الفريق في المباراة النهائية العام الماضي وقبل 4 مواسم، أنتم قادرون على تحقيق الإنجاز ونتمنى لكم كل التوفيق والنجاح».

من جانبه، اعتبر قائد البسيتين حسين حرم أن زيارة رئيس النادي عدنان عبدالملك للفريق دافع معنوي كبير، مشيراً إلى أن الفريق سيسعى لتقديم أفضل المستويات في اللقاء.


تغيير موعد نهائي كأس الملك إلى الرابعة والنصف

أكد الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل محمد أن موعد المباراة النهائية لكأس جلالة الملك تغير من السادسة والنصف مساءً إلى الساعة الرابعة والنصف عصراً يوم غد (الأحد).

وأوضح الأمين العام أن التغيير جاء بعد الخطابات الواردة والصادرة بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والديوان الملكي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة قام بمخاطبة ناديي البسيتين والحد بشأن تغيير الموعد، إضافة إلى مخاطبة كل الجهات ذات الشأن بالمباراة النهائية والدعوات الخاصة التي قدمت لكبار الشخصيات الرياضية.

وبين إسماعيل أن الموعد سيكون ملائماً للجميع وخصوصاً التغطية الإعلامية التي ترافق المسابقة الأغلى في مملكة البحرين.


يخوض النهائي الثاني على التوالي مع فريقين مختلفين

جلال: ملامسة الذهب حلم أتمنى تكراره واللقاء لن يكون سهلاً

يعيش لاعب فريق البسيتين أحمد جلال مرحلة مهمة في مشواره الرياضي عندما يخوض النهائي الثاني على التوالي له شخصياً غداً (الأحد) ضد الحد بعد أن خاض النهائي الأول في مشواره العام الماضي مع الرفاع الشرقي.

قصة نجاح عاشها جلال في الموسم الماضي والموسم الحالي، يسعى أن يلامس الكأس الغالية للمرة الثانية على التوالي، إذ حقق الكأس مع فريق الرفاع الشرقي في النسخة الماضية على حساب البسيتين بعد أن كان لاعباً في صفوف الفريق قبل أن ينتقل إلى البسيتين الموسم الجاري.

وقال جلال لـ «الوسط الرياضي» عن النهائي: «أسعى أن أحفر أسمي بأحرف ذهبية، كانت أيام جميلة قضيتها مع الرفاع الشرقي الموسم الماضي حققنا لقبين الأول كأس جلالة الملك والثاني لقب الدرجة الثانية».

وأضاف «شعور جميل جداً عندما تحقق أغلى لقب في المسابقات المحلية وهو كأس جلالة الملك، غمرتنا الفرحة الكبيرة الموسم الماضي عندما حققنا اللقب، أتمنى أن يكون الكأس من نصيبنا في النسخة الحالية».

وعن مواجهة الحد، أكد جلال أن اللقاء لن يكون صعباً، وقال: «صحيح أن الحد يتأهل للنهائي للمرة الأولى، لكن الحظوظ متساوية بين الجانبين، قدمنا عروضاً قوية واستطعنا أن نلعب بطريقة مميزة منذ دور الـ 16 حتى نصف النهائي، تأهلنا بكل جدارة واستحقاق إلى النهائي».

وتابع «علينا أن نقدم مستوى أفضل في لقاء الغد، الجميع جاهز لخوض المباراة وعلينا استغلال الفرص، البسيتين سبق له اللقب في نهائي كأس الملك لكن لم يحقق الكأس، أتمنى أن أساهم بوصول الفريق لملامسة الذهب، هذا الحلم أتمنى أن يتكرر للعام الثاني على التوالي». وأثنى لاعب البسيتين أحمد جلال على الدور البارز الذي تلعبه إدارة نادي البسيتين بتهيئة اللاعبين بصورة مميزة والوقوف إلى جانبهم، مشيراً إلى أن الوقفة التي يحظى بها الفريق تساهم برفع المعنويات، مؤكداً أن فريقه سيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتيجة الإيجابية التي تدخل الفريق التاريخ من أوسع أبوابه، ومتمنياً كل التوفيق لزملائه اللاعبين في اللقاء وتقديم الصورة المميزة.

وطالب جلال الجماهير البسيتينية بالوقوف خلف الفريق في لقاء الغد.


3 سيارات و37 جائزة نقدية للجمهور

ستكون الجماهير البحرينية أمام فرصة ربح العديد من الجوائز، خلال المباراة النهائية من كأس جلالة الملك والتي ستقام يوم غدٍ (الأحد) في الساعة السادسة والنصف مساءً باستاد البحرين الوطني وتجمع بين فريقي الحد والبسيتين.

ويبلغ عدد الجوائز التي خصصها الاتحاد البحريني لكرة القدم لجماهير المباراة النهائية 46 جائزة، على رأسها 3 سيارات «تويوتا» مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو، و37 جائزة نقدية، بواقع جائزين بقيمة 500 دينار، و5 جوائز بقيمة 300 دينار، و10 جوائز بقيمة 200 دينار، و20 جائزة أخرى بقيمة 100 دينار.

وإلى جانب السيارات والجوائز النقدية، فإن شركة طيران الخليج ستقدم للجمهور تذكرتي سفر على درجة رجال الأعمال مفتوحة لكافة وجهات الشركة حول العالم، إضافة لتذكرتي سفر أخريين إلى إمارة دبي، في حين ستقدم سفريات بيت السفر تذكرتي كذلك للجماهير البحرينية التي ستتواجد في المباراة النهائية لكأس جلالة الملك.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً