العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

«الزعيم» يقهر الحالة ويؤهل النويدرات للمربع

في ختام الدورة السداسية لدوري زين للسلة

واصل فريق المنامة «الزعيم» انتصاراته المتتالية في دوري زين البحرين لكرة السلة متمكناً من تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدورة السداسية على حساب فريق الحالة بنتيجة 85 / 84 ليساهم في إخراج الحالة رسمياً من السداسي ويؤهل النويدرات للمربع الذهبي إلى جانب تأهل الأهلي والنجمة.

المنامة رفع رصيده إلى 10 نقاط بخمسة انتصارات تحمل العلامة الكاملة في حين تعرض فريق الحالة لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 6 نقاط في المركز الأخير خلف المحرق بالسداسي.

وغادر الحالة بذلك موسمه من دون النجاح المطلوب بعد أن أخفق في بلوغ نهائي الكأس مكتفياً بالتأهل للمربع الذهبي كما أخفق على صعيد الدوري من بلوغ المربع.

وعلى رغم تقدم المنامة بفارق وصل إلى 15 نقطة في الربع الثالث فإن الحالة نجح في العودة وتقليص الفارق بنهاية الربع الثالث 67 / 69.

وتمكن الحالة من التقدم للمرة الأولى 83 / 81 قبل ثلاث دقائق من النهاية غير أن الفريق لم يتمكن من الحفاظ على هذا التقدم ليعود المنامة مجدداً ويتمكن من إنهاء المباراة لمصلحته 85 / 84 إذ كانت الكرة قبل 13 ثانية في حوزة الحالة فطلب مدرب الفريق أحمد جان الوقت المستقطع وأخفق اللاعبون في الاختراق تحت الحلق فقاموا بالتصويب الثلاثي عن طريق حسن القراشي إلا أن الكرة أخطأت الحلق وتسلمها المنامة لينهي المباراة لمصلحته في ظل دفاع قوي من الفريق.

ولعب المنامة بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الاحتياط في حين حاول الحالة تحقيق الفوز حتى اللحظات الأخيرة إلا أنه أخفق في ذلك.

وكان أفضل المسجلين في المنامة الشقيقان يونس ومحمد كويد برصيد 17 نقطة لكل منهما في حين سجل حسن نوروز 15 نقطة ومحمد قربان 13 وأحمد نجف 11 ومحمد عبدالأمير 8.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان المحترف الأميركي جاستن هاورد بتسجيله 27 نقطة في حين سجل أحمد جمال 18 نقطة وحسن القراشي 15.

المنامة تقدم في الربع الأول 20 / 18 كما فاز في الربع الثاني 24 / 16 غير أن الحالة عاد بقوة وفاز في الربع الثالث 31 / 23 وفاز بالربع الأخير 19 / 18 إلا أن ذلك لم يكن كافياً للفوز باللقاء.

أدار اللقاء الحكم السعودي أحمد الصالح والحكمان البحرينيان حسن أحمد وبدر العنزور.

النجمة والمنامة يريحان نجومهما

أراح فريقا النجمة والمنامة نجومهما في الجولة الأخيرة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد ضمانهما المبكر للتأهل للمربع الذهبي للبطولة.

واستغل كلا المدربين سواء الأميركي سام فينسنت في المنامة أو الوطني رؤوف حبيل في النجمة الفرصة وأشركا عدداً من اللاعبين الذين لم يتحصلوا على الفرصة الكافية في المباريات السابقة.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً