العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

فريق التجديف الزوجي يحقق أولى ميداليات البعثة البحرينية في يومها الأول

«أحمر اليد» يخسر أول لقاءاته و«القدم» يدشن مشواره أمام المستضيف في خليجية الشواطئ

دشن فريق التجديف البحريني حصاد البعثة البحرينية في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بنيله الميدالية البرونزية والمركز الثالث في منافسات مسابقة التجديف الزوجي، ومثل الثنائي أشرف الماجد وعماد عبدالله الفريق الذي حقق المركز الثالث في مشاركته الأولى، في حين حصد الميدالية الذهبية المنتخب الكويتي ونال الوصافة والميدالية الفضية المنتخب الإماراتي.

وتوج رئيس قطاع شئون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عادل الزيانى الفريق البحريني بالميدالية الذهبية بعد أن قدموا مستوى متميزاً نال استحسان الكثير من المتابعين والفنيين الذين تابعوا مجريات المنافسات التي تقام على شاطئ الحي الثقافي بكتارا، على رغم المشاركة الأولى لهم في مثل هذه المنافسات، وسيكون اللاعب بدر العازمي صباح اليوم (السبت) عند تمام الساعة التاسعة والنصف على موعد مثالي آخر لصعود منصة التتويج عندما تنطلق منافسات سباق التجديف الفردي والذي تشارك فيه خمس منتخبات خليجية، واختتم العازمي استعداداته مساء أمس (الجمعة) على شاطئ الحي الثقافي بكتارا بواسطة إداري الفريق عيسى الغاوي.

«يد البحرين» تخسر من المنتخب العماني

تلقى منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية لهزيمته الأولى في البطولة أمام المنتخب العماني بنتيجة شوطين دون مقابل، وذلك في افتتاح منافسات البطولة التي جمعتهما خلال الفترة الصباحية على ملاعب نادي الغرافة الرياضي، وخسر منتخبنا شوط المباراة الأول بنتيجة (16 - 10)، فيما خسر شوط المباراة الثاني بالهدف الذهبي بعد التعادل بينهما بنتيجة (12 - 12)، وكانت بداية اللقاء شهدت تخلف المنتخب البحريني بالنتيجة بثمانية أهداف دون مقابل الأمر الذي أثر على أداء اللاعبين في شوط المباراة الأول.

واستعاد المنتخب البحريني شيئاً من قواه خلال شوط المباراة الثانية محاولاً مجاراة المنتخب العماني الذي يعد أحد أبرز المنتخبات الآسيوية والعربية في كرة اليد الشاطئية، واستطاع المسير معه بهدف مقابل هدف وصولاً للهدف الذهبي بعد نهاية الشوط بالتعادل.

وفدا اليد والطائرة يقبعان في مطار البحرين

تسبب سوء حالة الطقس وسوء الترتيب لدى طيران الخليج في تأخر وفدي كرة اليد والطائرة الشاطئية لأكثر من 12 ساعة في مطار البحرين الدولي، حيث حطت البعثتان بمطار حمد الدولي في العاصمة القطرية (الدوحة) عند نحو الساعة العاشرة والنصف مساءً، الأمر الذي تسبب في الإرباك الشديد لدى الوفد الإداري بالبعثة البحرينية التي كانت تتلقى عدة اتصالات بشأن وصولهما، في الوقت الذي ينتظر الفريقان منافسات خلال الفترة الصباحية وفترة الظهيرة.

بداية مثالية لمنتخبنا (أ) للطائرة وهبوط اضطراري لمنتخب (ب)

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة (أ) بداية مثالية بتحقيقه انتصارين على حساب المنتخب السعودي بشوطين دون مقابل، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول (21 - 5)، فيما جاءت نتيجة الشوط الثاني (21 - 10) واستطاع الثنائي حسن عقيل ومحمد حماد أن يسيطرا على مجريات اللقاء الأول والفوز بفارق عريض مستفيدين من حالة الانسجام التي يتمتعان بها، فيما جاء الانتصار الثاني على حساب الكويت (أ) في ثاني لقاءات الفريق في اليوم الأول من البطولة وذلك بواقع شوطين دون مقابل وبنتيجة (23 - 21) في شوط المباراة الأول، و (28 - 26) في شوط المباراة الثاني.

وخسر منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية (ب) أمام المنتخب العماني بواقع شوطين نظيفين وبنتيجة (22 - 20) في شوط المباراة الأول، و (21 - 16) في شوط المباراة الثاني، ولم يستغل الثنائي علي حمزة ورضا عبدالحسين الحالة المثالية والتقدم الكبير اللذين حققاهما في شوط المباراة الأول ليقلب المنتخب العماني الطاولة مستغلاً خبرته وعدم تركيز اللاعبين في هذا الشوط.

«أحمر الشاطئية» يدشن مشواره بلقاء قطر المستضيف

يدشن منتخبنا الوطني مشواره اليوم في إطار منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي عندما يلاقي المنتخب القطري المستضيف عند تمام الساعة السادسة مساءً وذلك على ملاعب نادي الغرافة الرياضي.

وكان الأحمر قد اختتم تحضيراته استعداداً لخوض لقائه الأول وذلك بخوض حصة تدريبية أساسية على ملعب المباراة عند تمام الساعة الخامسة مساءً بقيادة المدرب البرتغالي جوا الميدا وبمتابعة إدارية من أعضاء الوفد الإداري للبعثة البحرينية، وتم خلال الحصة التدريبية التركيز على الأمور التكتيكية والفنية، إلى جانب الاستفادة من التدرب على ملعب المباراة لتحقيق الانسجام والتعود على أرضية الملعب.

عسكر: حريصون على دعم المنتخبات الوطنية

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر حرصه على تقديم كل الدعم للمنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي التي تقام منافساتها في الدوحة وتستمر حتى التاسع من أبريل/ نيسان الجاري.

جاء ذلك عشية وصوله العاصمة القطرية الدوحة لحضور منافسات الدورة الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون، حيث حضر نقل تحيات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكل أفراد البعثة البحرينية، قبل أن يحضر جانباً من تدريبات فريقي كرة اليد والقدم الشاطئية، إلى جانب حضور لقاء المنتخب البحريني للكرة الطائرة الشاطئية أمام المنتخب الكويتي.

وأوضح عسكر أن تهيئة الأجواء المثالية للفرق والمنتخبات الوطنية المشاركة يساهم في خلق بيئة مثالية تمنح الرياضيين فرصة لتقديم المزيد للرياضة البحرينية وتحقيق أبزر النتائج الايجابية من خلال هذه المشاركة التي تضم وفداً يبلغ سبعين رياضياً في هذا العرس الخليجي بنسخته الثانية.

برنامج اليوم:

- يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية اليوم بالمنتخب القطري عند تمام الساعة السادسة مساءً على ملاعب نادي الغرافة الرياضي، في افتتاح منافسات لعبة كرة القدم الشاطئية.

- يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية لقاءين الأول يجمعه بالمنتخب القطري عند تمام الساعة العاشرة صباحاً، فيما يخوض لقاءه الثاني أمام المنتخب العماني في تمام الساعة الرابعة مساءً.

- تنطلق صباح اليوم عند تمام الساعة التاسعة والنصف منافسات التجديف الفردي، ويمثل منتخبنا الوطني اللاعب بدر العازمي في هذه المنافسة.

- يخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (أ) لقاءين الأول أمام منتخب قطر (أ) عند تمام الساعة الثالثة ظهراً والثاني أمام منتخب عمان (ب) عند تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، فيما يخوض منتخبنا (ب) لقاءه الأول أمام منتخب الكويت (ب) عند تمام الساعة الثالثة وخمسة وأربعين دقيقة، والثاني أمام منتخب قطر (ب) عند تمام الساعة الخامسة وخمسة عشر دقيقة.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً