العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

بطولة كأس الخليج الأولى للإعلام الرياضي تحصد النجاح قبل ركلة البداية

لم تكن انطلاقة بطولة الخليج للإعلام الرياضي على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلا لتأكيد الحضور القوي لهذه البطولة الوليدة، والتي يمكن لها أن تشق طريقها بثبات وسط الترحيب الذي لقيته من جميع منتسبي الإعلام الخليجي، بالإضافة إلى النجاح المتوقع لها والتنظيم الرائع الذي أظهرته مملكة البحرين وكوادرها الشابة.

وكان من أبرز علامات النجاح الذي أظهرته البطولة في يومها الأول وعبر اللجنة التنفيذية، هو ذلك التنظيم والحضور الجماهيري البارز واللافت والذي يأتي في إطار التعاون الكبير الذي أبدته مختلف الجهات الحكومية والأهلية في مملكة البحرين، بالإضافة إلى الحضور الإعلامي اللافت للنظر في ظل التواجد الضخم والكبير من جميع منتسبي رجال الصحافة والإعلام الخليجي، وبحسب التصريحات التي خرجت من جميع المسئولين عن المنتخبات المشاركة فإن البطولة نجحت قبل انطلاقتها بعد ما شاهدوه من اهتمام ورعاية من قبل الجهات المسئولة.

علامات الرضا والارتياح كانت بارزة وظاهرة على جميع ضيوف المملكة وجميع المنتخبات المشاركة وخصوصا أن الفكرة تنطلق من تجسيد روح الأخوة الخليجية الموجودة بين ابناء وشعوب المنطقة، ولهذا فإن إمكانية استمرارية البطولة قائمة وبنسبة كبيرة وخصوصا مع الاتفاق الذي تم بين اللجان الإعلامية لدول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية بتشكيل لجنة دائمة لبحث، ومناقشة وضع أطر وآلية العمل للنظام العام والذي من خلاله سيتم تطوير الكثير من الجوانب التنظيمية والإدارية لهذه البطولة.

نجوم الكرة الخليجية القدامى يشكلون زخماً للبطولة

حفلت بطولة الخليج للإعلام الرياضي والتي تقام على كأس خالد بن حمد بمشاركة عدد كبير من اللاعبين الدوليين المعروفين والذين كانت لهم صولاتهم وجولاتهم على الساحة الخليجية، وأصبحوا فيما بعد إعلاميين بمختلف القنوات الفضائية من خلال عملهم كمحللين.

في مقدمة هؤلاء اللاعبين الثلاثي الكويتي الذي يلعب في صفوف المنتخب الكويتي وهم: عبدالعزيز العنبري اللاعب الدولي السابق في الجيل الذهبي للكرة الكويتية، والذي اتجه للتحليل في برنامج (المجلس) الذي يعرض على قناة الدوري والكأس الكويتية، والذي حقق مع منتخب بلاده كأس آسيا 1980، والتأهل لنهائيات كأس العالم 1982، والفوز ببطولة كأس الخليج في أبوظبي 1982، ومواطنه بشار عبدالله اللاعب الدولي السابق ومحلل قناة bein sport الفائز بكأس الخليج مع الأزرق في العام 1996 و1998، والحارس الدولي خالد الفضلي، ويمتلك سيرة ذاتية متميزة بتحقيقه عددا من البطولات المحلية والخليجية. وأخيرا اللاعب القطري محمد دهام الذي مثل منتخب قطر لسنوات عديدة.

الهلال: الكرة تلعب بالأقلام وفكرة البطولة مميزة

أكد مدير المنتخب السعودي والإعلامي سعيد الهلال أن البطولة نجحت قبل انطلاقتها بفضل الجهود التنظيمية الكبيرة التي برزت من اللجان العاملة في البطولة، مشدداً على مثالية الفكرة التي أطلقها خالد بن حمد بهدف جمع الإعلاميين تحت سقف واحد لتطوير العلاقات وزيادة روابط الصداقة والأخوة بينهم. وأضاف «الفكرة مميزة وجميلة وتعبر عما يجمع أبناء دول الخليج العربي من علاقات».

وقال الهلال: «كرة القدم تلعب بالأقدام، ولكن هذه الأيام هي تلعب بالأقلام بتواجد مجموعة مميزة من الإعلاميين من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي نقطة تحسب للقائمين على تنظيم هذه البطولة التي أتمنى أن تستمر وتنتقل من عاصمة إلى أخرى، مثلما شاهدنا بطولة الخليج للكبار التي أصبحت من أفضل البطولات».

وبشأن المنتخب السعودي قال الهلال ان الفريق لم يتدرب ويتجمع إلا في الأيام الأخيرة وقبل البطولة بأيام قليلة؛ نتيجة الصعوبات التي واجهته، مؤكدا أن المشاركة جاءت لتأكيد الحضور السعودي في هذه البطولة.

السبع: البطولة حققت نجاحاً كبيراً

قال لاعب منتخب البحرين حمد السبع ان الحضور الجماهيري ساهم في خلق أجواء مميزة في البطولة وخصوصا مع التنظيم الجيد والمميز الذي صاحبها، مؤكدا أن البطولة حققت نجاحا كبيرا في أيامها الأولى في ظل تواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين السابقين، وشدد السبع على ضرورة استمرار مثل هذه الملتقيات والبطولات التي تزيد من علاقة أبناء دول الخليج العربي مع التأكيد على تطويرها في النسخ القادمة.

وأضاف «تواجد مجموعة من النجوم القدامى مثل عبدالعزيز العنبري وبشار عبدالله وخالد الفضلي منح البطولة نكهة مميزة وخصوصا مع الذكريات الجميلة التي تركوها في الملاعب لدى الجماهير الخليجية»، مؤكدا أن البطولة هي نسخة مصغرة من البطولات الخليجية التي يعشقها أهل وشعوب الخليج العربي.

وأكد السبع أن منتخب البحرين يسعى للتتويج بلقب البطولة في ظل إقامتها على أرض المملكة، إلى جانب حملها اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعم الرئيسي للشباب والرياضة البحرينية، مؤكدا أن أجواء المنافسة كانت قوية على رغم أن الهدف الرئيسي لإقامتها كان زيادة روابط الصداقة والتعاون بين الإعلاميين.

الفهدي: أجواء مميزة وتنظيم رائع

عبر كابتن منتخب سلطنة عمان يونس الفهدي عن سعادته الكبيرة للمشاركة في بطولة كأس الخليج للإعلام الرياضي للصالات والتي تقام على كأس خالد بن حمد، مشيدا بروعة التنظيم وحسن الضيافة والاستقبال، مشيراً إلى أن التجمع الخليجي والحضور الكبير لمختلف ممثلي وسائل الإعلام يعد بحد ذاته إنجازاً كبيراً يحسب للبحرين التي استطاعت ان تستقطب هذا العدد الهائل من الإعلاميين على أرضها في منافسة حبية خليجية.

وأبدى الفهدي رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه، مشيراً إلى أن الخبرة التي يتمتع بها أفراد الفريق ساهمت بظهوره بشكل جيد، مضيفاً «منتخبنا منظم ويضم مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة ونحن نعتبر تواجدنا في هذا التجمع الخليجي شرف كبير، وفي الوقت الذي نطمح فيه لأن نقدم أفضل المستويات الفنية والمنافسة فإننا نعتز كثيراً بالتواجد على أرض المملكة والالتقاء بالزملاء من كافة الدول الخليجية».

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً