العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

لماذا تعاقد الريال مع دانيلو قبل فتح سوق الانتقالات

ما الذي جعل فلورنتينو بيريز يسرع في حسم صفقات الموسم المقبل؟، سؤال يبحث المراقبون عن إجابة تشفي غليلهم، بعد الكشف عن تعاقد ريال مدريد مع لاعب بورتو الظهير البرازيلي دانيلو بصفقة قدرتها وسائل الإعلام مقابل مبلغ 31.5 مليون يورو، ليكون أول صفقات الفريق الموسم المقبل.

والغريب في الأمر، أن النادي الملكي أعلن هذه الصفقة مبكراً، وقبل أن يحل سوق الانتقالات الصيفية، فما المغزى من ذلك؟

فقد ذكرت بعض التقارير الصحافية الإسبانية أن تعاقدات ريال مدريد المبكرة لم تأتِ محض المصادفة، فالفريق الملكي يعمل على قدم وساق من أجل حسم جل صفقاته قبل انتهاء الموسم الحالي وذلك تفادياً لمصير مشابه لمصير غريمه التقليدي. إذ ادعت صحيفة «سوبر ديبورتي» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يحقق مع ريال مدريد بشأن مجموعة من الصفقات التي أبرمها مع لاعبين قاصرين، وإن ثبت عدم احترامه للقوانين الجاري بها العمل في هذا السياق، فمن المحتمل أن تصدر في حقه عقوبات شبيهة بعقوبات برشلونة، وهو ما يعني منعه من التعاقد مع لاعبين لفترة قد تصل لسنة كاملة أو أكثر.

وتحسباً لأية ظروف طارئة، أصبح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يعمل على إبرام مجموعة من التعاقدات قبل نهاية الموسم، وبعد أن حسم صفقة الظهير البرازيلي لويز دانيلو، ها هو الآن يسرع من مفاوضاته مع ظهير فالنسيا خوسيه لويس جايا ويعمل على حسم صفقته في أقرب وقت ممكن.

يُذكر أن ريال مدريد يضع نصب عينيه مجموعة من اللاعبين الآخرين والذين قد يبدأ مفاوضاته معهم قريباً، ومن بينهم نجم يوفنتوس بول بوغبا الذي قد يكلف خزائن بطل أوروبا مبلغاً لا يقل عن 80 مليون يورو.

في الطرف الآخر، وبعد تعاقد ريال مدريد مع لويز دانيلو قبل أيام قليلة، إلا أن الإسباني ألفارو أربيلوا لم يرمِ المنشفة بعد، وأكد أن رغبته هي المواصلة مع النادي الملكي حتى انتهاء عقده صيف 2016.

وكانت مجموعة من التقارير الصحافية قد أكدت أن تعاقد ريال مدريد مع دانيلو سيعني بشكل مباشر رحيل ألفارو أربيلوا الذي يعاني الأمرين من أجل الحصول على مكان أساسي في ظل تواجد دانييل كاربخال، إلا أن اللاعب نفى رغبته في الرحيل خلال تصريحات لبرنامج يُذاع على قناة «لا سيكستا» الاسبانية.

أربيلوا قال في تصريحاته: «رغبتي واضحة جداً بشأن مستقبلي، فأنا سعيد جداً في ريال مدريد، والله يعلم أنني لن أكون أكثر سعادة في أي فريق في العالم، ولذلك فأنا لا أرغب أبداً في الرحيل خلال الصيف المقبل»، ثم واصل حديثه «على رغم قدوم دانيلو، تبقى رغبتي هي البقاء مع الريال حتى انتهاء عقدي. تبقت سنة إضافية في عقدي وأريد أن أكملها».

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً