العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

رفيعي يمثل الفريق البحريني في الجولة الختامية للبورش

تساند جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1

سيكون المتسابق البحريني المتميز رائد رفيعي من ضمن المتسابقين المشاركين في الجولة الأخيرة لبطولة تحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط في النسخة الثامنة كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 في الفترة من 17 حتى 19 من شهر أبريل الجاري.

وتعد بطولة تحدي كأس البورش من أقوى البطولات التي تقام في المنطقة وحققت نجاح كبير في السنوات الماضية وبرزت الكثير من المتسابقين الموهوبين، ويشارك في هذا الموسم من البحرين المتسابق المتميز رائد رفيعي الذي مازال يحتل المركز السادس في الترتيب العام للمتسابقين المشاركين في البطولة والمركز الثالث على مستوى الفئة الفضية برصيد 138 نقطة.

ويتصدر الترتيب العام كليمينس شميد برصيد 240 نقطة، المركز الثاني الكويتي زيد أشكناني برصيد 228 نقطة، المركز الثالث الاماراتي سعيد المهيري برصيد 177 نقطة، المركز الرابع الهولندي تشارلي جوجينز برصيد 170 نقطة، المركز الخامس الشيخ حشر آل مكتوم برصيد 166 نقطة، والمركز السادس البحريني رائد رفيعي برصيد 138 نقطة.

وكان رفيعي قد أحرز المركز الثامن في السباق الأول من الجولة الماضية التي أقيمت على مضمار حلبة دبي أوتودروم في 27 من فبراير الماضي والمركز التاسع في السباق الثاني والذي أقيم في اليوم التالي، وأحرز المركز الأول في كلا السباقين، كليمنس شميد المركز الثاني فهد القصيبي والمركز الثالث زيد أشكناني. أما السباق الثاني فقد حل في المركز الثاني زيد أشكناني وفي المركز الثالث فهد القصيبي، اما الشيخ جابر بن علي الذي انضم في الجولة بدبي أوتودروم فقد حل في المركز 15 في السباق الأول ويشارك ضمن الفئة البرونزية، أما السباق الثاني فتمكن من انهائه في المركز 16، وينتظر أن يشهد سباقا الجولة الأخيرة منافسة قوية وخصوصاً على المراكز الأولى واللقب، إذ ان الفارق ليس بالكبير بين شميد وأشكناني. وقد استضافت حلبة البحرين الدولية انطلاقة هذه البطولة في موسمها الجديد كسباق مساند لبطولة العالم للتحمل 6 ساعات والتي أقيمت خلال شهر نوفمبر العام الماضي.

من جهة أخرى، تم اختيار رفيعي ضمن مسابقة Raceto24 والتي تضم 24 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم يتنافسون فيما بينهم من أجل الفوز بمقعد متسابق ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل WEC مع فريق سارد موردان وتجربة في سباق التحمل 24 ساعة بليمانز الفرنسية.

وتم اختيار رائد رفيعي المتسابق العربي الوحيد المشارك في هذا البرنامج الذي بدأ من سويسرا أمس الأول من خلال لقاء اللجنة المنظمة للمسابقة بالمتسابقين والتعارف فيما بينهم واستعراض برامج المسابقة وشروطها، وستضم المسابقة عدة نواحي تنافسية فيما بين المتسابقين من أجل الفوز بفرصة المشاركة، إلى جانب أفضل الفرق في سباقات التحمل ضمن بطولة العالم للتحمل التي تزور البحرين سنوياً وستقام جولتها الأخيرة هذا الموسم خلال شهر نوفمبر المقبل بالبحرين مع فئة LMP2، وهي احدى أقوى الفئات المنافسة في البطولة التحملية التي تزور عدة بلدان في العالم، وتضم نخبة من المتسابقين ومن الأسماء اللامعة، إلى جانب فرصة التسابق في سباق التحمل 24 ساعة الشهير على مضمار حلبة ليمانز الشهيرة، وستقام جولات المسابقة في أبوظبي، اليابان والبرتغال.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً