العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

«الكويت الوطني» يصدر أوراقاً مالية دائمة بقيمة 700 مليون دولار وبفائدة 5.75 % سنوياً

أكد بنك الكويت الوطني، أكبر مؤسسة مالية في الكويت والمصنف «Aa3» من وكالة موديز و «AA-» من فيتش و «+A» من ستاندارد أند بورز، نجاحه في إصدار أوراق مالية دائمة (Perpetual Securities) مقومة بالدولار الأميركي، بقيمة 700 مليون دولار وبفائدة 5.75 في المئة سنوياً، مبيناً أنها تعتبر بين الأدنى بالمعايير العالمية في ظروف الأسواق الراهنة.

وفي بيانه أمس السبت (4 أبريل/ نيسان 2015)، أشار البنك إلى أن الأوراق المالية، والتي ستدرج في بورصة ايرلندا، ستدخل ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال (Additional Tier 1)، وذلك بهدف تعزيز قاعدة رأس المال وفق متطلبات «بازل 3» وتعليمات بنك الكويت المركزي الصادرة بهذا الشأن.

وتحدث عن تغطية الإصدار بأكثر من الضعف، حيث تخطى حجم الاكتتاب فيه 1.4 مليار دولار أميركي، معتبراً أن ذلك «يعكس التجاوب والاهتمام الكبيرين من المستثمرين حول العالم، إذ توزع المستثمرون بين الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا»، لافتاً إلى أن «الإصدار هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يحوز على تصنيف بدرجة «استثمارية» من وكالة تصنيف عالمية (موديز)، بما يعكس تصنيفات بنك الكويت الوطني المرتفعة».

وبحسب البيان، فإن هذا الإصدار يأتي بعد انتهاء الجولة التسويقية لقيادات بنك الكويت الوطني مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وكان البنك قد عيّن كل من «إتش إس بي سي» (HSBC) وستاندرد تشارترد بنك (Standard Chartered Bank) كمنسقين عالميين، وكل من «إتش إس بي سي» (HSBC) وسيتي غروب (Citigroup) وستاندرد تشارترد بنك (Standard Chartered Bank) وبنك أبوظبي الوطني وشركة الوطني للاستثمار كمدراء مشتركين، لتنسيق هذه الجولة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه الريادي كأكبر مؤسسة مالية في الكويت بحصة سوقية مهيمنة في مجالات العمل المصرفي كافة. كما يمتلك أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في أربع قارات حول العالم وتغطي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً