العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

«المركزي للمعلومات» مطلقاً الشبكة الحكومية اللاسلكية: خدمة سريعة وتكلفة أقل

توقيع الاتفاقية بين «المركزي للمعلومات» و«ميناتليكوم»
توقيع الاتفاقية بين «المركزي للمعلومات» و«ميناتليكوم»

مدينة عيسى - الجهاز المركزي للمعلومات 

04 أبريل 2015

وقع مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة ميناتليكوم عبدالرزاق جواهري، بمبنى الجهاز بمدينة عيسى يوم الخميس الماضي (2 إبريل/ نيسان 2015)، مذكرة تفاهم بشأن إطلاق مشروع الشبكة الحكومية اللاسلكية.

وفي البيان الصادر عن الجهاز المركزي للمعلومات، تمت الإشارة إلى أن المشروع سيسهم في توفير تطبيق تقنيات لاسلكية ثابتة من خلال شبكات النطاق العريض باستخدام التقنيات الحديثة والمتوافرة في مختلف أنحاء البحرين بما يتيح من خلالها الدخول إلى الشبكة الحكومية للاستفادة من خدماتها المقدمة لاسلكياً وبصورة سريعة ومنخفضة التكلفة.

واضاف «بهذه الخطوة تؤكد مملكة البحرين، ممثلة في الجهاز المركزي للمعلومات، وبالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، ريادتها على مستوى المنطقة في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

بدوره، قال الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: «جاءت هذه المبادرة بناء على الخبرة المكتسبة في العمل الفعلي مع شركة ميناتليكوم، وخاصة خلال دورة الانتخابات النيابية والبلدية الأخيرة في (نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، حيث وفرت الشركة جميع خدمات ووسائل اتصالات الشبكة، بمعايير أداء وجودة عالية».

وأشار إلى أن الجهاز المركزي للمعلومات أخذ على عاتقه العمل على تسهيل الخدمات الحكومية وتقديمها إلى المواطنين من خلال معلومات وخدمات شاملة وآمنة ودقيقة موفرة في الوقت الفعلي، وتوفيرها من خلال الاستعانة بمشروع الربط الإلكتروني لمؤسسات الدولة وأجهزتها والذي أنشأ الجهاز شبكته منذ ثمانينات القرن الماضي وأسهم خلال هذه الفترة في توفير المعلومات ذات الأهمية وتبادلها بين المؤسسات الحكومية، ما مكن من سرعة تطوير الخدمات و توفير أفضلها للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

واعتبر أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً وتوثيقاً للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ برامج بعيدة المدى، من أجل خلق أنظمة أكثر كفاءة وفعالية عبر توفير أحدث الخدمات لقاعدة المتعاملين مع الخدمات الحكومية، وذلك عن طريق القنوات والحلول المتطورة، كتلك التي توفرها ميناتليكوم، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم في التحسين المستمر للإنتاجية والتنافسية، من أجل تحقيق نجاح اقتصادي مستدام، ورفع مستويات الأداء.

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة «ميناتليكوم» عبدالرزاق جواهري، عن أهمية هذا التعاون بين الجانبين، معقباً «بموجب هذا الاتفاق، ستكون الشركة مزود خدمات معتمد من قبل الجهاز المركزي للمعلومات. ونحن في ميناتليكوم نعتبر هذه الفرصة لتقديم خدماتنا للقطاع الحكومي تكليلاً لما وصلت له الشركة من نجاح».

وأوضح «ستساهم الشركة في توفير شبكات النطاق العريض باستخدام التقنيات الحديثة عبر شبكة للألياف البصرية Fiber Optics وشبكة الجيل الرابع 4GLTE، وستوفر خدمات الاتصالات والدعم اللازم لها بإشراف مهندسين محترفين، كما ستوفر حلولا حديثة ومتطورة بأفضل السرعات، وستسهل الوصول الفوري إلى المعلومات من جانب المستخدمين، فضلاً عن تقديم خدمات عالمية المستوى وفق مفاهيم التحول الإلكتروني الذي يشهده العالم المتقدم».

وكجزء أساسي من هذا الاتفاق، نوه البيان إلى أن شركة «ميناتليكوم»، ستكون إحدى الشركات المرخص لها من قبل الجهاز المركزي للمعلومات تقديم خدمات الاتصالات الحديثة بجميع أنواعها.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً