العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

«أسماك» تصدر «السيبريم» للسعودية وتطرح السبيطي المستزرع يوليو المقبل

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة «أسماك» والعضو المنتدب للشركة صقر شاهين عن بدء الشركة تصدير أسماك السيبريم، التي تتميز بالجودة العالية، إلى المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التطور مع وصول الشركة للهدف السنوي الأولي للإنتاج وهو 180 طناً من سمك السيبريم المستزرع محلياً، ودخولها المرحلة الثانية من عملياتها وهو توزيع سمك مستورد في السوق المحلية تماشياً مع الهدف الأسمى للشركة وهو المساهمة في توفير الحماية الغذائية في المملكة.

ونوه شاهين إلى أن تصدير سمك السيبريم الذي يتم استزراعه في أقفاص الشركة بمنطقة رأس حيان يأتي من ضمن خطط الشركة في التوسع إقليمياً بعد تغطية الأسواق المحلية، مشيداً بالإقبال الكبير للسوق البحرينية والسعودية لسمك السيبريم لما له من سمات صحية فريدة من خلال كمية الأوميغا 3 المتوافرة به. كما يتميز سمك السيبريم بوجود عدد قليل من الأشواك فيه، إضافة إلى استخداماته المتعددة خلال الطهي.

من جهة أخرى، بدأت شركة أسماك بإطلاق المرحلة الثانية من عملياتها وهو استيراد أسماك أوروبية ذات جودة عالية، ومنها سمك السي باس. وفي هذا السياق، قال شاهين إن الشركة تقوم أسبوعياً باستيراد 500 كلغ من سمك السي باس عالي الجودة، وتقوم بتوزيعها على المطاعم، محلات السوبرماركت والفنادق المحلية.

وأضاف أن «هذا النوع من السمك يتميز بطعمه اللذيذ، وقد حظي أيضاً بإقبال كبير في السوق المحلية»، موضحاً أن «الشركة حرصت منذ وضع حجر التأسيس بتصميم خططها لتتوازى مع احتياجات السوق المحلي وتوفير الأمن الغذائي بمملكة البحرين والذي يتصدر أولويات القيادة».

ومن المقرر أن تقوم شركة أسماك في يوليو/ تموز المقبل بطرح أول منتجاتها من سمك السبيطي المستزرع محلياً، وفي هذا الشأن، قال شاهين: «نحن متحمسون جداً لدخول هذه المرحلة من الإنتاج، وهي نابعة من حرصنا على توفير أنواع السمك التي أيضاً تتميز بارتفاع الطلب عليها محلياً ما سيساهم في ارتفاع المعروض منها، الشيء الذي قد يؤثر على انخفاض أسعارها».

يذكر أن شركة أسماك تضم 36 مساهماً من شركات بحرينية ومستثمرين، ومن ضمن المساهمين شركة ممتلكات، وبنك البحرين للتنمية.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:31 ص

      شي غريب و الله

      يتم استزراع الاسماك ليتم بيعها بأرباح و تصديرها للخارج بدل ان يقوم مركز الاستزراع باعادة احياء مواطن البحر التي تم تجريفها و تدميرها و اعادة المخزون الطبيعي للاسماك لمستواه قبل التدهور و اطلاق الانواع الاصلية في بحرنا اي الموضوع صار شركة خاصة للربح بدلا من مركز حكومي لاعادة تاهيل المخزون الطبيعي من الاسماك في بيئتها الطبيعية!!؟!!؟

اقرأ ايضاً