العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

مؤتمر المطارات العربية يحلق مطلع مايو المقبل وينهي استعداداته

قالت جمعية المهندسين البحرينية، إنها انتهت من استعداداتها الفنية والإدارية كافة، لإقامة مؤتمر المطارات العربية، والذي ينطلق خلال يومي 5 - 6 مايو/ أيار 2015.

وبحسب تصريح رئيس المؤتمر ضياء توفيقي، أمس السبت (4 أبريل/ نيسان 2015)، فإن المؤتمر الذي تنظمه جمعية المهندسين بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب، تقرر له أن يقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، مبيناً أن المؤتمر سيشمل عرضاً لعدد من مطارات المنطقة عن مشاريع التطوير، كما سيشهد طرح أوراق عمل فنية تتعلق بهندسة وتطوير المطارات.

ونوه بقدرة المؤتمر على استقطاب العدد الكبير من الأوراق الفنية من مختلف دول العالم مثل بريطانيا والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا ودول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية والسودان وغير ذلك. كما تطرق إلى ما سيتضمنه برنامج المؤتمر، بما في ذلك حلقة نقاشية سيترأسها نائب رئيس مجلس استشاريي المطارات، إلى جانب أوراق العمل التي ستقدم من قبل شئون الطيران المدني وشركة مطار البحرين.

ولفت إلى أن المؤتمر الذي يعقد بدعم من المنظمة العالمية للطيران المدني (الأيكاو)، وهي المنظمة الأعلى شأناً على المستوى العالمي بوصفها المسئولة عن أنظمة المطارات، سيفتح باباً للتعاون مع المؤسسات التعليمية، حيث خصصت الجمعية مقاعد مجانية لعشرين من الطلبة وهيئة التدريس في جامعة البحرين للمشاركة في حضور جلسات المؤتمر، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المهتمين لتحقيق الاستفادة القصوى من أوراق العمل المهمة التي يطرحها المشاركون في المؤتمر.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً