العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

النعيمي يصدر قراراً بتشكيل اللجنة الاستشارية العليا للتعليم الفني والمهني

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

04 أبريل 2015

أصدر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قراراً بتشكيل اللجنة الاستشارية العليا للتعليم الفني والمهني، برئاسة مدير إدارة التعليم الفني والمهني محمد عبدالرزاق الصديقي، وضمت في عضويتها 17 عضواً من مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية بالتعليم الفني والمهني، بهدف بناء شراكة وتحقيق التكامل واقتراح الاستراتيجيات والآليات الرامية إلى تطوير هذا النوع من التعليم الذي يعد أحد الروافد الأساسية لتزويد سوق العمل بالعمالة الفنية التي تساهم في التنمية بمملكة البحرين.

هذا وعقدت اللجنة أولى اجتماعاتها في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، وناقش الاجتماع مهمات اللجنة الواردة في القرار الوزاري، مثل وضع الاستراتيجيات والخطط الرامية لتجسير الفجوة بين التعليم الفني والمهني من ناحية ومؤسسات سوق العمل ومؤسسات التعليم العالي من ناحية أخرى، وكذلك تطوير برنامج التدريب الميداني لطلبة التعليم الفني والمهني الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في مختلف التخصصات، بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج التي من ضمنها إكساب الطلبة الخبرات الفنية والحياتية التي تؤهلهم للعمل بعد التخرج، كما تم خلال الاجتماع عرض الواقع الحالي للتعليم الفني والمهني والتوجهات الخاصة بتطويره، وكذلك وضع إطار لبرنامج عمل اللجنة.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:04 ص

      برامج

      هل تعلم ان اكثر الانظمة تبديلا في وزرارة التربيه هو التعليم الفني والمهني . وهذا يستنزف اموالا كثيرة ،نظام المقررات ، نظام المطور ، نظام الاسكتلاندي ،النظام الاسترالي ،التلمذه ،التلمذه المعدل . وللاسف التعليم الصناعي يتدهور.والسبب النظر للطائفة وليس للكفاءة

    • زائر 1 | 2:26 ص

      الجنة

      مع الأسف كثرة اللجان، كنا نتمنا ان يذكر اسماء الأعضاء.

اقرأ ايضاً