العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

تشلسي يحقق المطلوب وأرسنال يذل ليفربول ويرتقي للوصافة

مانشستر يونايتد يواصل تألقه الأخير

الكرة تعانق مرمى تشلسي هدفاً لستوك بعد تسديدة رائعة   - REUTERS
الكرة تعانق مرمى تشلسي هدفاً لستوك بعد تسديدة رائعة - REUTERS

حقق تشلسي المتصدر المطلوب من دون أن يكون مقنعا وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2/1، فيما واصل أرسنال مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزا مذلا على ضيفه ليفربول 4/1 أمس (السبت) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «ستامفورد بريدج»، احتاج تشلسي إلى خدمة من الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ليخرج بالنقاط الثلاث في مباراة شهدت هدفا أسطوريا للضيوف عبر الاسكتلندي تشارلي ادم.

وعانى تشلسي مجددا على أرضه لكنه تمكن على اقله من الحصول على النقاط الثلاث خلافا لمباراتيه السابقتين بين جماهيره حين تعادل مع بيرنلي (1/1) وساوثامبتون (1/1).

وكان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو مدركا بان الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المفصلية من الموسم وخصوصا ان بانتظاره 3 مواجهات صعبة للغاية، أولها على أرضه أمام مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة والثلاثين، ثم خارجها في المرحلة التالية أمام أرسنال، على أن يستقبل ليفربول في المرحلة السادسة والثلاثين.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر حتى الدقيقة 39 عندما ارتكب الألماني فيليب فولشيد خطا على الاسباني سيسك فابريغاس داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء لتشلسي نفذها البلجيكي ادين هازار بنجاح، مسجلا الهدف المئة لفريقه من نقطة الجزاء في حقبة الدوري الممتاز وهذا أمر لم يحققه سوى ليفربول (102).

لكن فرحة النادي اللندني لم تدم طويلا لان تشارلي ادم قرر اختبار حظه عندما لاحظ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا متقدما عن مرماه وكانت النتيجة تسجيله هدفا تاريخيا سيبقى عالقا في الأذهان طويلا إذ سدد الكرة من قبل منتصف الملعب لتسقط من فوق حارس «البلوز» الذي لمسها بيده لكنه لم يتمكن من تغيير مسارها لتواصل طريقها إلى الشباك (44).

ومع بداية الشوط الثاني قدم بيغوفيتش هدية لتشلسي عندما وضع الكرة عن طريق الخطأ بين قدمي هازارد الذي تقدم بها وحيدا ثم حولها إلى الفرنسي لويك ريمي الذي سجلها في الشباك (62)، رافعا رصيد فريقه إلى 70 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أرسنال الذي أصبح ثانيا مؤقتا.

فوز كبير لأرسنال

وعلى «استاد الإمارات»، دخل أرسنال إلى اللقاء وهو يبحث عن مواصلة مسلسل انتصاراته الذي بدأ منذ خسارته أمام جاره توتنهام 1/2 في السابع من فبراير/ شباط الماضي، ونجح فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر في تحقيق مبتغاه وخرج بانتصاره السابع على التوالي ما سمح له في الارتقاء إلى المركز الثاني مؤقتا على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة كريستال بالاس، علما بان الجارين اللندنيين يلتقيان على «استاد الامارات» في 26 الشهر الحالي.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها فريق فينغر الذي يتوجه على الأرجح لمواجهة ليفربول في نهائي مسابقة الكأس في حال نجح الأول في تخطي ريدينغ والثاني بلاكبيرن روفرز في نصف النهائي، إلى 7 انتصارات متتالية منذ العام 2012 وهو حسم النتيجة في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة.

وهذه المرة الأولى التي ينهي فيها ليفربول الشوط الأول في إحدى مبارياته في الدوري الممتاز وقد تلقى 3 أهداف منذ خسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد 2/3 في سبتمبر/ أيلول 1999، وتحقق ذلك عبر الاسباني هيكتور بيليرين الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من ارون رامسي، لتهتز شباك ليفربول للمرة الأولى خارج «انفيلد» بعد 559 دقيقة وتحديدا منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد صفر/3 في المرحلة السادسة عشرة.

ثم أضاف الألماني مسعود اوزيل الثاني في الدقيقة 40 من ركلة حرة عجز الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن صدها، قبل أن يخطف التشيلي اليكسيس سانشيس الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من رامسي أيضا.

وحاول المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز تدارك الموقف في الشوط الثاني فزج بدانيال ستاريدج الذي انسحب من تشكيلة المنتخب الانجليزي الأسبوع الماضي بسبب الإصابة، على أمل العودة إلى اللقاء وقد تمكن رغاله من تقليص الفارق بركلة جزاء نفذها جوردان هندرسون بعد خطأ من بيليرين على رحيم ستيرلينغ (76). لكن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لفريق «الحمر» الذي اضطر لخوض الدقائق الست الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد الألماني ايمري كان لحصوله على إنذار ثان ما مهد الطريق أمام أرسنال لإضافة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من كرة رائعة أطلقها الفرنسي اولفييه جيرو من خارج المنطقة، ليصبح أول لاعب من «المدفعجية» يسجل في 6 مباريات متتالية منذ أن حقق ذلك التوغولي ايمانويل اديبايور العام 2008 (7 مباريات على التوالي)، والثالث فقط في تاريخ مشاركات فريقه في الدوري الممتاز (حقق ذلك أيان رايت 6 مرات أيضا العام 1994).

وفشل ليفربول الذي لم يخرج فائزا من ملعب أرسنال منذ أغسطس/ آب 2011 (2/صفر) والذي غاب عنه قائده ستيفن جيرارد (طرد أمام يونايتد) والسلوفاكي مارتن سكرتل بسبب الإيقاف، بالتالي في العودة سريعا إلى سكة الانتصارات وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة على أرضه أمام مانشستر يونايتد (1/2) الذي وضع حدا لمسلسل مباريات «الحمر» من دون هزائم عند 13 على التوالي، وتضاءلت حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل لأنه أصبح متخلفا بفارق 8 نقاط عن يونايتد الذي تحضر جيدا لمواجهة الديربي مع جاره سيتي وصعد مؤقتا إلى المركز الثالث بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه أستون فيلا 3/1.

يونايتد يواصل انتصاراته

ويدين يونايتد بالفوز إلى الاسباني اندير هيريرا الذي سجل هدفين، الأول بعد عرضية من الهولندي دالي بليند (43) والثاني في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من مواطنه خوان ماتا (2+90)، وأضاف واين روني الهدف الآخر بعدما وصلته الكرة من عرضية للأرجنتيني انخيل دي ماريا فسيطر عليها بشكل رائع ثم التف على نفسه قبل أن يطلقها في الشباك (79).

أما هدف أستون فيلا فجاء عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي اثر ركلة ركنية وخطأ من الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي مرت الكرة بين ساقيه (80).

وأسدى ايفرتون خدمة لجاره ليفربول وأبقاه في المركز الخامس حتى الأحد على اقله وذلك بفوزه على ساوثامبتون بهدف سجل فيل جاغييلكا (16) الذي حرم الضيوف من إزاحة «الحمر» الذي يأملون أيضا الحصول على خدمة أخرى من بيرنلي الذي يواجه توتنهام الأحد.

وحقق كوينز بارك رينجزر متذيل الترتيب فوزا مفاجئا خارج قواعده على وست بروميتش البيون بأربعة أهداف للإكوادوري ادوارد فارغاس (15) وتشارلي اوستن (37) وبوبي زامورا (43) وجوي بارتون (90)، مقابل هدف للنيجيري فيكتور انيشيبي (58) في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي يوسف مولومبو (84).

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:13 ص

      كم مباراة باقيه

      بقى ثمان مباريات قادمه في الدورى الانجليزى وعشر لجلسي بمباراة مؤجله
      ثلاثين نقطه يريدها جلسي مع ارسنال في الجيب مع ليفربول وصلت مع مان يونايتد نقطه ثمينه واهم من كل شي ان يكون ديغو كوستا جاهزا في المباراة القادمه لان الفريق بدون هداف يعني مجبوس هامور بدون بهارات

اقرأ ايضاً