العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

روما يحمي وصافته ولاتسيو يواصل انتصاراته

حقق روما فوزا مهما على ضيفه نابولي 1/صفر أمس (السبت) في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البوسني ميراليم بيانيتش هدف الفوز في الدقيقة 25 بتسديدة من منتصف المنطقة بعد تمريرة من اليساندرو فيورنزي. وضمن روما البقاء في المركز الثاني حتى المرحلة المقبلة على الأقل بعد إن رفع رصيده إلى 56 نقطة، وبقي نابولي على رصيده السابق بـ47 نقطة، لكنه قد يفقد المركز الخامس لمصلحة فيورنتينا (46 نقطة) الذي يستضيف سامبدوريا.

وأوقف روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا بالتالي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، إذ أهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 السابقة وأضاع فرصة المنافسة على اللقب بعد إن كان مرشحا بقوة لمنافسة فريق السيدة العجوز عقب البداية القوية للموسم (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الأولى).

أما فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز فكان مرشحا بقوة لحجز إحدى بطاقات مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه مني بخسارته الرابعة في 7 مباريات حقق فيها فوزا واحدا.

وعلى ملعب «سانت إيليا»، واصل قطب العاصمة الآخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري بثلاثة أهداف للألماني ميروسلاف كلوزه بعد تمريرة من ستيفانو ماوري (31) والأرجنتيني لوكاس بيليا من ركلة جزاء انتزعها السنغالي بالدي كيتا من انتونيو بالزانو بعد ثوان فقط على دخوله (60)، وماركو بارولو اثر ركلة حرة نفذها دانيلو كاتالدي (90)، مقابل هدف لماركو ساو بعد تمريرة من دانييلي ديسينا (49).

وعزز «بيانكوشيليستي» الذي أضاع له بيليا ركلة جزاء تسبب بها مدافعه السابق الفرنسي موديبو دياكيتي وأدت إلى طرده (69)، مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف جاره روما، علما بأنه لايزال أمام فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي بلغ نصف نهائي الكأس حيث يتواجه مع نابولي الأربعاء المقبل، اختبارات صعبة للغاية تجمعه بيوفنتوس (في المرحلة الحادية والثلاثين) وانتر ميلان (في المرحلة الخامسة والثلاثين) وسامبدوريا (في المرحلة السادسة والثلاثين) وروما (في المرحلة السابعة والثلاثين) ونابولي (في المرحلة الختامية).

وعلى ملعب «رينزو باربيرا»، حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه باليرمو بهدفين سجلهما اليسيو كيرشي (37) الذي افتتح سجله التهديفي بقميص «روسونيري» المنتقل إليه في يناير/ كانون الثاني الماضي من أتلتيكو مدريد الاسباني، والفرنسي المتألق جيريمي مينيز (83)، مقابل هدف للأرجنتيني باولو ديبالا (72 من ركلة جزاء).

ورفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي أبقى على حظوظه بالمشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للموسم الثاني على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه أتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39)، مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا (74).

وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا»، لم يستغل إنتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جدا لضيفه بارما الذي أعلن إفلاسه قبل أيام، من اجل العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 فبراير/ شباط الماضي وتحقيق فوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف للكولومبي فريدي غوارين (25)، مقابل هدف للألباني اندي ليلا (44).

وفرط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة سجلها للوكا توني (3 و62) والأرجنتيني خوان انياسيو غوميز (30)، قبل أن يكتفي بالتعادل 3/3 بعد إن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81). وتغلب ساسوولو على ضيفه كييفو بهدف لدومينيكو بيراردي (23) وذلك على رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 59.

وأنعش فيورنتينا آماله في التأهل إلى دوري الأبطال، عقب فوزه الثمين 2/ صفر على ضيفه سامبدوريا.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع، متفوقا بفارق نقطة واحدة على سامبدوريا الذي بات في المركز الخامس.

وتقدم اليساندرو ديامانتي لمصلحة فيورنتينا في الدقيقة 62، قبل أن يضيف النجم الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين، ليواصل الفرعون المصري تألقه منذ انتقاله للعب في فيورنتينا على سبيل الإعارة قادما من تشلسي الانجليزي.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً