العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

اختيار دينيس هويت لإقامة معرض «الفن والسرعة» خلال جائزة البحرين الكبرى

يقوم الفنان التشكيلي العالمي دينيس هويت، بعرض مجموعة حصرية نادرة من آخر أعماله في مجال فن السيارات وذلك في معرض فني خاص «الفن والسرعة» في حلبة البحرين الدولية في البحرين وذلك ضمن فعاليات السباق المرتقب سباق الفورمولا1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015 من 17 إلى 19 ابريل/ نيسان المقبل، ودينيس هويت عضوٌ بارز ضمن جمعية الفنون الجميلة للسيارات (AFAS).

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: «إن وجود الفنان التشكيلي دينيس هويت معنا هنا هو أمر غاية في الحماس بالنسبة لنا، نحن هنا جميعاً نقدر العمل الفني الراقي الذي يقدمه دينيس، ونترقب لجمهورنا وضيوفنا كي يروا أعماله هنا عن قرب. إننا جميعاً نتشرف بحضور دينيس بمعرضه الحصري إذ سيكشف عن آخر أعماله الجديدة له في البحرين».

ومن جانبه، أمد الفنان التشكيلي العالمي قائلا: «إنني في غاية السعادة لكوني جزءاً من هذا الاحتفال السنوي بسباق جائزة البحرين الكبرى». مضيفاً «تعد حلبة البحرين الدولية مكاناً مذهلاً بهندستها الجميلة وموقعها الرائع. إن الفورمولا1 هي قمة رياضة السيارات، وأتشرف بعرض أعمالي الفنية في مثل هذا الحدث الراقي».

وتُعرف حلبة البحرين الدولية بكونها «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» وتستضيف جولة من جولات بطولة العالم للفورمولا1 منذ العام 2004. وسيكون سباق هذا العام سباق الفورمولا1 الليلي الثاني على التوالي. كما ويعد سباق جائزة البحرين الكبرى واحداً من أكثر سباقات الفورمولا1 العشرين شعبية وحضوراً على روزنامة البطولة.

وسيقوم هويت بعرض تسع أعمال فنية في البحرين بما فيها المنحوتتين المذهلتين: «بورشه 917»، و»سيفن» بطولها البالغ مترين في إهداء لبطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر، وكذلك عمله الزجاجي الفني الوحيد «ذا غريد» بالإضافة إلى الرائعة آستون مارتن «سي سي 100».

يكمل هويت قائلاً: «ستكون جائزة حلبة البحرين الكبرى المكان المثالي لعرض أعمالي». ويضيف «أخطط لعرض بعضٍ من أعمالي المشهورة، بالإضافة إلى الكشف عن أعمالٍ جديدة تماماً».

يذكر أن هويت فنان تشكيلي معروف منذ العام 1984 وقد شارك في أكبر وأغلب معارض السيارات في الولايات المتحدة. وفي العام 1988، أصبح أول فنان يتم اختياره بالإجماع لينضم إلى جمعية الفنون الجميلة للسيارات. كما كان الملهم وأول متلقٍ لجائزة «رايموند إي. هولاند للرؤية والإبداع». وتتفاوت أعماله الفنية الرائعة في الحجم ليصل طول بعضها إلى أكثر من 3 أمتار.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً