العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

تسريع إجراءات إنشاء الاتحاد الجمركي العربي الموحد

أكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة المصرية رئيس قطاعي الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية سعيد عبدالله، أن الوزارة تعمل على تسريع مفاوضات إجراءات إنشاء الاتحاد الجمركي العربي الموحد، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من القانون الجمركي العربي الموحد، وجار العمل على اللائحة التنفيذية له.

وقال، بحسب صحيفة «الجزيرة» إنه سيتم العمل على حرية انتقال السلع والفحص وتوحيد المواصفات والتصنيف الجمركي للسلع مع التبويب الجمركي (بنود للسلع)، متوقعا الانتهاء من ذلك خلال العام الجاري. وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع بالجامعة العربية منتصف شهر ابريل/ نيسان الجاري للتفاوض بشأن قواعد المنشأ، مبيناً أن هذه القواعد ستعمل على تحقيق التكامل الصناعي بين الدول العربية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية المتاحة لديهم، بما يساعد على إعادة توزيعها وتوسيع مجال الاستثمار ورفع درجة التكامل الإنتاجي، بما يعود بالنفع على تلك الدول.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:46 م

      جمركي متقاعد

      الاتحاد الجمركي العربي الموحد !!!!!!! مجرد تسميه وكل قرارت الدول العربيه - الجمركيه - مجرد حبر على ورق وبل قرارات متخلفه جدا عن الدول المتقدمه مثل الاتحاد الاروبي وسنغافوره / وحتى القرارات الجمركيه لدول مجلس التعاون كل دوله تعمل اللي في راسها وبالاخص السعوديه هم في وادي وبقية الدول في وادي لم تلتزم باي قرار لا خليجي ولا عربي ولا دولي.

اقرأ ايضاً