العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

12 أبريل الحكم بقضية خليجي أوهم لبنانياً بقدرته على جلب جنسية

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي ضياء هريدي وعضوية كل من القاضيين عصام الدين وصابر جمعة وأمانة سر ناجي عبدالله مد أجل في قضية خليجي متهم بالاحتيال على لبناني وإيهامه بقدرته على جلب الجنسية البحرينية له، وتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على 200 ألف ريال سعودي.

وحددت المحكمة 12 أبريل/ نيسان 2015 للحكم بعدما قررت المحكمة مد أجل في القضية. وقدم المحامي عبدالرحمن غنيم مرافعة طلب من خلالها براءة موكله، فيما استجوب غنيم بجلسة سابقة المجني عليه وشقيقته.

وقد جاء في أبرز شهادتهما أن المتهم كان برفقة آخرين وادعوا بأنهم من أصحاب النفوذ ولديهم قدرة على استخراج الجنسية له، وتم تسلم مبالغ مالية، إلا أنه وبعد التعاون مع رجال الشرطة تم القبض على المتهم الذي قام بالنصب عليه. ووجهت النيابة العامة إليه أنه ارتكب تزويراً في المحرر الرسمي المنسوب صدوره إلى وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، وذلك عن طريق اصطناعه ووضع إمضاء وختم مزور بغرض استعماله كمحرر صحيح، واستعمل المحرر المزور موضوع التهمة السابقة مع علمه بتزويره بأن سلمه إلى المجني عليه كمحرر صحيح صادر عن كل من الديوان الملكي وشئون الجنسية تنفيذاً لغرض احتيالي.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:12 ص

      الجنسية سهلة لبعض الناس وحلماً لأخرين

      لاحول ولاقوة الا بالله

    • زائر 1 | 12:46 ص

      ما عنده سالفة

      لبناني ما عنده سالفه ، يقدر يزور البحرين و يقدم على الجنسية و بس و كل شي تمام وعلى حسب القانون راح يعطونه .
      الناس تدخل البيت من الباب مو من السطح .

    • زائر 2 زائر 1 | 3:41 ص

      بنت عليوي

      حتى البناني لازم ينحبس لأن كان يبي الجواز بطرق غير مشروعه والمفروض اللي جنس الجدد بدون وجه حق ايضاً يحاسب لأنه سبب تشوية سمعت البحرين حيث اصبح الكل يطمع بالحصول على الجواز البحريني ليكون خليجاً لأنها اسهل جنسية ممكن يحصل عليها، وحسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً