العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

15 مليون دولار مبيعات «تكنوبلو» من أنظمة «سامسونغ» للتبريد والتكييف

تنوي توسيع مرافق الخدمات الفنية

(من اليمين) سيد محمود، ومحمد الحواج على هامش المشاركة في المعرض العربي للآليات الهندسية - تصوير أحمد آل حيدر
(من اليمين) سيد محمود، ومحمد الحواج على هامش المشاركة في المعرض العربي للآليات الهندسية - تصوير أحمد آل حيدر

ذكر مسئول في شركة «تكنوبلو»، وكيل سامسونغ للمستلزمات المنزلية وأنظمة التبريد والتكييف المنزلية والتجارية في البحرين، أن مبيعات الشركة من أنظمة «سامسونغ» للتكييف والتبريد بلغت نحو 15 مليون دولار أميركي في العام 2014.

وقال رئيس قسم التكييف التجاري في « تكنوبلو» سيد محمود في حديث لـ «الوسط» على هامش مشاركة الشركة في معرض متخصص في مركز المعارض والمؤتمرات أمس (الاثنين) أن مبيعات الشركة في العام 2014 حققت نمواً بلغ 15 في المئة.

وافتتح أمس الاثنين (6 ابريل/ نيسان 2015)، المعرض العربي للآليات الهندسية على مساحة 8 آلاف متر مربع بمشاركة شركات محلية ووكلاء لشركات عالمية في مجال أنظمة التبريد والتكييف.

وتوقع محمود أن تحقق الشركة متوسط نمو سنوي يبلغ 15 في المئة مدفوعة بالطلب المتنامي من القطاع التجاري والسكني على حد سواء «حصلنا على أعمال عدة من القطاع التجاري سواء من مباني الفنادق أو المباني التجارية».

وبحسب الجهة المنظمة، فإن المعرض الذي يقام تحت رعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تمكن عبر نسخه الثلاث السابقة، من إبرام صفقات تجارية تقدّر بـ 500 مليون دولار، مدعوماً بحضور أكثر من 10 آلاف زائر.

وأوضح محمود أن نمو مشروعات الإسكان تدفع بدورها الطلب الفردي على منتجات «سامسونغ» للتبريد والتكييف، وخصوصاً في ظل خطة الحكومة لتشييد عشرات الآلاف من الوحدات السكنية لتلبية الطلب المتزايد على الإسكان.

وأشار محمد إلى أن أنظمة تكييف جديدة من «سامسونغ» تم طرحها في الفترة الأخيرة أصبحت تواكب بصورة متزايدة متطلبات الحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وتوفر خدمات تكييف تتلاءم مع احتياجات المباني التجاري.

من جانبه تحدث المدير التنفيذي لشركة «تكنوبلو» محمد جواد الحواج أن الشركة تنوي توسيع مرافق الخدمات الفنية لمواكبة الطلب ورفع القدرة الاستيعابية للشركة.

وأوضح الحواج أن ما يميز مركز خدمات الزبائن والدعم الفني التابع للشركة أنه مراقب ويرتبط بشكل وثيق مع المركز الإقليمي لسامسونغ في المنطقة ما يضمن حصول الزبائن على خدمات عالية الموثوقية ومعتمدة من شركة «سامسونغ» العالمية.

وتحدث الحواج عن أهمية مواكبة أنظمة التبريد والتكييف لتقنيات توفير الطاقة وهو ما تلبيه شركة «سامسونغ» لمجموعتها الواسعة من المنتجات.

وتوقع الحواج أنه مع تبني المزيد من دول العالم لأنظمة التكييف الرفيقة بالبيئة والطاقة على حد سواء فإن التوجه سيكون نحو أجهزة التكييف الموفرة للطاقة والتي تستخدم ضواغط الهواء من النوع الدوار أو «روتاري» على اعتبار أن الأنظمة التقليدية عادة ما تصدر أصواتا أعلى وتستهلك الكثير من الطاقة، لافتاً إلى أن الأنظمة القديمة ستتقلص تدريجياً إذا ما اعتمدت البحرين أو دول الخليج معايير أشد صرامة فيما يتعلق بأجهزة التكييف المنزلية والتجارية.

وتحدث الحواج عن تقنية جديدة تبنتها «سامسونغ» في مكيفات الهواء وهي (dvm) التي تعتبر أحدث إصدار من نظام التعدد الرقمي المتغاير من سامسونج» لتوفيره حلولا شاملة للتكلفة والكفاءة في استهلاك الطاقة باستخدام ضاغط رقمي بإمكانية متغايرة ومنتجات داخلية متعددة مع ميزات متفوقة على الأنظمة الأخرى . ومكيفات الهواء على نظام (DVM) تشتمل علي تقنيات غير مسبوقة من اجل تبريد امثل وتدفئة تتضمن أطول الأنابيب مع قوة عظمى وأخرى صغرى وضاغط DVI، بحيث يحتمل الضاغط حرارة تصل إلى 54 درجة مئوية.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً