العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الصناعة: ندرس بعض المبادرات الحكومية لتقديم تسهيلات لتسجيل الشركات

اجتماع لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
اجتماع لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

06 أبريل 2015

قال وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني إن زارة الصناعة والتجارة تدرس بعض المبادرات الحكومية، المتمثلة في تقديم المزيد من التسهيلات في تسجيل الشركات بكافة أنواعها وبالذات الصغيرة والمتوسطة منها.

وذكر الوزير أن وزارة الصناعة والتجارة تضع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على قمة أولوياتها، وتعتبره شريكاً رئيسيّاً في نهضة الاقتصاد الوطني ونموه، وتعمل بالسبل كافة وبمشاركة الجهات المعنية سواء كانت حكومية، قانونية أو خاصة، على دراسة بعض المبادرات الحكومية المتمثلة في تقديم المزيد من التسهيلات في تسجيل الشركات بأنواعها كافة وبالذات الصغيرة والمتوسطة منها، الأمر الذي سيصب في نهاية المطاف في صالح الإقتصاد الوطني بصورة عامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم الوزير وعدداً من المسئولين المعنيين بالوزارة من جهة، ولجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة إلى غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي يترأسها حاليّاً محمد فاروق المؤيد.

وقد أعرب الوزير عن تقدير الحكومة للجهود كافة التي تقوم بها اللجنة، وتتقاطع بشكل كبير مع جهود وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب، لافتاً إلى تركيز وزارة الصناعة والتجارة بالذات على هذا القطاع ودراسة الكثير من الأفكار والمبادرات التي من شأنها تحقيق رؤى واستراتيجيات الحكومة في هذا الجانب.

وأكد اهتمام الحكومة وحرصها الكبير على تطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات كافة التي قد تقلل من دور هذه المؤسسات أو تعرقل تقدمها وتطورها.

إلى ذلك، جدد الوزير ترحيب الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة دائماً بالأفكار والمقترحات والمبادرات التي تصب في صالح القطاع الاقتصادي بشكل عام وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً