العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

مجموعة الأعمال B20 تدعو عدنان يوسف لترؤس فريق «تمويل النمو» فيها

عدنان يوسف
عدنان يوسف

تمت دعوة الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، رئيس اتحاد المصارف العربية سابقاً عدنان يوسف لترؤس فريق تمويل النمو في مجموعة الأعمال B20 التي تترأسها تركيا في الوقت الحاضر.

وجاءت هذه الدعوة نظرا إلى المكانة المالية والمصرفية التي يتمتع بها عدنان، إذ علاوة على منصبه في المجموعة يترأس حاليّاً مجلس إدارة تسع وحدات من وحدات المجموعة، كما ترأس اتحاد المصارف العربية خلال دورتين انتخابيتين (2007 - 2013)، وعدد آخر من المؤسسات المهنية قدم خلالها الكثير من المساهمات الاقتصادية والمالية والمصرفية البارزة وأهلته لنيل الكثير من الجوائز العالمية والعربية المتميزة، وهي المرة الأولى التي تدعو مجموعة الأعمال B20 مصرفيّاً عربيّاً لترؤس أحد فرق العمل الست لديها.

وفي هذه المناسبة، صرح يوسف، قائلاً: «أود أن أعبر عن بالغ سعادتي واعتزازي بدعوتي لترؤس فريق تمويل النمو في مجموعة الأعمال B20 كأول مصرفي بحريني وعربي يتم اختياره لهذا المنصب».

وأضاف أن هذا «يؤكد الدور المؤثر والبارز الذي باتت تلعبه قيادات المصارف البحرينية والعربية على المستوى العالمي».

وأعرب عن إشادته باحتضان البحرين تجربة مصرفية عريقة هيأت لتراكم خبرات مصرفية ثرية وعميقة، مؤكداً عزمه على توظيف هذه الخبرات في تعزيز وتقوية سلامة النظام المالي العالمي والتنمية المستدامة على مستوى العالم ككل.

يذكر أنه وبعد تأسيس مجموعة العشرين G20 على خلفية نشوب الأزمة العالمية 2008، سعت المجموعة إلى إشراك قطاعات واسعة من المجتمع في القضايا التي تعالجها، فقامت بتأسيس مجموعة الأعمال ومجموعة العمل، والمجموعة المدنية ومجموعة التفكير ومجموعة الشباب.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً