العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

مقتل شرطي سعودي خلال عملية دهم في القطيف

أعلن مسئول سعودي مقتل رجل أمن خلال عملية دهم «أوكار تستخدمها عناصر إرهابية» في إحدى بلدات محافظة القطيف في شرق المملكة أمس الأول الأحد (5 أبريل/ نيسان 2015).

وأكدت الوكالة الرسمية نقلاً عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية «تعرض رجال الأمن لإطلاق نار» وإصابة العريف ماجد بن تركي القحطاني الذي توفي بعد نقله إلى المستشفى. وأضافت أن «قوات الأمن قامت بتفتيش عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية».

وأشارت إلى «ضبط كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال... والقبض على أربعة سعوديين من المتورطين في استهداف رجال الأمن بإطلاق النار وهم يؤدون واجبهم».

كما «أصيب ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم بجروح لكن حالتهم الصحية مستقرة»، وفقاً للمصدر.

على صعيد منفصل، أعلن مصدر مسئول في وزارة العمل السعودية عن توقيع عقوبة على المنشأة التي تمارس «التوطين الوهمي» أي السعودة تشمل السجن من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة قد تصل إلى 10 ملايين ريال، بالإضافة للعقوبات التي تضمنها نظام التأمينات الاجتماعية.

ونقلت صحيفة «الوطن»عن مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج، قوله إن التوطين الوهمي يعد مخالفة لنظام مكافحة التزوير، ومن المخالفات التي أدرجت تحت «التوطين الوهمي»، توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة من دون إسناد عمل حقيقي لهم، أو تسجيلهم بمهنة غير مدرجة ضمن أنشطة المنشأة، أو تسجيل من تمنعهم إعاقتهم من أداء أحد أنشطة المنشأة.

ومن العقوبات التي تضمنها نظام العمل، وقف الموافقة على طلبات الاستقدام، ووقف طلبات نقل الخدمات وتجديد إقامات العاملين، حرمان صاحب العمل من الدخول في المناقصات الحكومية، وحرمانه من القروض والإعانات الحكومية المقدمة للقطاع الخاص.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً