العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

اليوم نهائي «كأس ثانية الطائرة» بين بني جمرة واتحاد الريف

يقيم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة عند الساعة (6:30) مساءً المباراة النهائية لكأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة وذلك بين بني جمرة واتحاد الريف. إذ ستحتضن صالة الاتحاد في مدينة عيسى الرياضية هذا النهائي المنتظر الذي يتوقع أن يكون بروفة لمواجهة أكثر أهمية بينهما في نهائي الدوري إلا إذا كان لعالي والرفاع الشرقي رأي آخر.

وصول مستحق

استحق فريقا بني جمرة واتحاد الريف التأهل للنهائي، إذ هما كانا الطرف الأفضل في هذا الموسم، وفي دور الأربعة وعلى رغم بعض المقاومة التي أظهرها فريقا عالي والشرقي إلا أنهما نجحا في تجاوز المهمة بنجاح.

مواجهة ثالثة

سيكون لقاء اليوم هو الثالث بين الفريقين هذا الموسم. إذ في اللقاءين الماضيين كانت الغلبة لبني جمرة الذي لم يتذوق طعم الخسارة نهائياً هذا الموسم. إذ فاز في الأولى بصعوبة بنتيجة (2/3)، وفي الثانية بنتيجة (1/3).

فيا ترى لمن ستكون الغلبة في ثالث المواجهات اليوم؟

تشكيلة الفريقين

يتوقع أن يلعب مدرب بني جمرة محمد سلمان بتشكيلة تضم في صفوفها كل من: محمد عبدالله في الأعداد، وأحمد عبدالحسين في مركز (2)، على أن يشغل حسن علي وحسين علي جعفر مركز (3)، وصادق إبراهيم مع سيدعلي خلف مركز (4)، واللاعب الحر عبدالله عبدالإله.

أما اتحاد الريف فيتوقع أن يحافظ مدربه إبراهيم علي على التشكيلة ذاتها التي خاضت اللقاء الماضي. إذ سيكون جاسم حسن في الاعداد، وعلي عبدالواحد مع عيسى الحايكي (محمد جابر) في مركز (4)، ومحمد حبيب مع أحمد حمد في مركز (3)، وسيدبدر عيسى في مركز (2)، واللاعب الحر حسين حسن.

رغبة باستعادة الكأس

أشار إداري «طائرة بني جمرة» زيد مرهون إلى أن هناك رغبة قوية باستعادة لقب الكأس، وأضاف «تذوقنا طعم تحقيق اللقب قبل موسمين. وفي العام الماضي فقدنا اللقب بالنهائي أمام عالي. وهذا العام هناك رغبة كبيرة بتحقيق هذا الكأس الذي من شأنه أن يعزز ثقتنا بأنفسنا قبل خوض المرحلة الحاسمة من الدوري».

وتابع قائلا: «الفوز بالكأس بمنافسات الدرجة الثانية يعد معنوياً أكثر من أي شيء آخر، لأن التأهل لدوري الأضواء يكون عبر الدوري».

وأضاف «اتحاد الريف يملك فريقا قويا ومن الطبيعي أن يحاول الضغط علينا للتتويج باللقب. بالنسبة لي رسالتي للاعبين هي اللعب بهدوء والابتعاد عن التوتر والضغط النفسي الذي من شأنه ان يؤثر على أداء الفريق. إذ في حال وفقنا بتقديم مستوانا الحقيقي فبإذن الله الكأس سيكون من نصيبنا».

ثقة بنجوم «الريف»

من جهته، أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي اتحاد الريف محمد كاظم أن الثقة كبيرة بنجوم الفريق بأنهم قادرون على تحقيق أهداف النادي هذا الموسم. وأضاف «أهدافنا هي المنافسة وبقوة على الصعود. ومباراة اليوم ستكون على الأغلب بروفة للمرحلة الأهم وهي بمسابقة الدوري».

وأضاف «نأمل أن يقدم الفريقان المستوى الفني المنتظر منهما. كما نأمل أن نقدم المردود ذاته الذي قدمناه أمام بني جمرة في القسم الأول. لأنه لو حدث ذلك فإن حظوظنا بالفوز ستكون كبيرة. إذ نحن مطالبون بالهدوء وتطبيق التعليمات خلال هذه المواجهة الصعبة».

وختم حديثه بالقول: «الفوز بالكأس من شأنه أن يرفع المعنويات قبل خوض الأدوار النهائية للدوري، وهذا ما نأمل تحقيقه من خلال لقاء اليوم».

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً