العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

«شواطئ اليد» تعود اليوم بالميدالية البرونزية والقدم يتعرض لخسارة قاسية

يعود منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية مساء اليوم أرض المملكة متوجاً بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، فيما توج بالميدالية الذهبية المنتخب القطري وبالميدالية الفضية المنتخب العماني.

وتعرض منتخب اليد لهزيمة غير مستحقة في اللقاء الأول الذي جمعه صباح أمس (الإثنين) أمام المنتخب العماني بالرميات الترجيحية، ما كلفه خسارة الميدالية الفضية، إلى جانب خسارته اللقاء الذي أقيم في الفترة المسائية أمام قطر بشوطين نظيفين، إذ شهد اللقاء تجربة مجموعة من اللاعبين الذي لم يشاركوا بشكل أساسي خلال منافسات اليومين الأول والثاني.

وكان لاعبونا تأثروا بشكل كبير نفسياً وبدنياً بعد خسارته من عمان ما دفع الجهاز الفني لإشراك عدد أكبر من اللاعبين الذين لم تسنح لهم المشاركة في بقية المباريات، ويستعد منتخب الشاطئية لكرة اليد لخوض منافسات النهائيات الآسيوية في مايو/ أيار المقبل والتي تستضيفها العاصمة مسقط.

افتتاح منافسات الشراع

افتتحت يوم أمس منافسات الشراع ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى التاسع من أبريل/ نيسان الجاري، وذلك على شاطئ الحي الثقافي «كتارا».

وانطلقت منافسات الشراع في فئتي الليزر والأوبتميست، عند تمام الساعة العاشرة صباحاً، بعد أن تم اعتماد فئات الليزر راديال والليزر ستاندر والليزر 4.7 كفئات مشاركة في الليزر، بينما يشارك في فئة الأوبتيمست للفردي، إذ أقيمت يوم أمس ثلاث سباقات وسط أجواء غلب عليها الرياح الشديدة والتي وصلت إلى 22 عقدة، تسببت في تعرض عدد من المشاركين لإصابات متفرقة وعدم استقرار في القوارب التي لم تعش حالة مثالية مع هذه الأجواء.

وتختتم اليوم منافسات الشراع بإقامة ثلاثة سباقات أيضاً في فئات ليزر 4.7، راديال، ستاندر، والاوبتمست للعموم، وكانت نتائج المنافسات المبدئية ليوم أمس تشير لتقدم مميز للاعبينا خلال السباقات الثلاثة الأولى، ويتوقع أن تشهد المنافسات مفاجئات عدة خصوصاً مع تحسن الأجواء بحسب توقعات القائمين في اللجنة التنظيمية للرياضات البحرية بالتعاون مع ممثلي الأرصاد الجوية والطقس، إذ جاءت التوقعات باستقرار حالة الطقس وقلة شدة الرياح أثناء المنافسات وهو ما سيشكل فرصة حقيقة لمنافسة أكثر إثارة.

عمر وبابا يبدآن رحلة التتويج

يبدأ نجما منتخبنا الوطني للسباحة عمر يوسف المالكي وخالد عبدالله بابا، رحلة المنافسة والتتويج بإحدى المراكز الثلاثة المتقدمة ضمن دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاول لدول الخليج العربي، وذلك عند مشاركتهما في سباقات 5 كلم والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحاً على شاطئ الحي الثقافي «كتارا».

«كرتنا» تتعرض لهزيمة ثقيلة

تعرض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية لهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الكويتي قوامها ستة أهداف مقابل هدف واحد، وكان منتخبنا قد ظهر بمستوى متواضع جداً وغير متوقع خصوصاً بعد الأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال اللقاء الافتتاحي أمام قطر وانتهى لصالحنا بهدفين مقابل هدف، واللقاء الثاني أمام بطل القارة الآسيوية منتخب عمان وانتهى لصالح الثاني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وصعب أحمر الشواطئ مهمته في الصعود على منصة التتويج ونيل إحدى المراكز الثلاثة الأولى وخصوصاً أن اللقاء القادم يوم غد سيكون أمام منتخب الإمارات والذي سبق وأن توج بوصافة البطولة الآسيوية التي اختتمت منافساتها الشهر الماضي في الدوحة.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً