العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

المؤتمر العام يمنح البحرين حق استضافة النسخة الثانية لبطولة الخليج للإعلام الرياضي

عقد المؤتمر العام الأول لبطولة الخليج للإعلام الرياضي بحضور رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي العماني سالم الحبسي ورئيس اللجنة الدائمة لبطولة الخليج، رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم وجميع ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق هاني رويال بمنطقة السيف.

وتم خلال المؤتمر العام الاطلاع على العديد من الجوانب المهمة ومناقشتها ودراستها بهدف تطوير هذه البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في البحرين واختتمت قبل يومين بتتويج منتخب البحرين للإعلام بطلاً لها وحل عمان وصيفاً والإمارات ثالثاً والسعودية رابعاً، ومن أبرز القرارات التي خرج بها المؤتمر العام هي منح البحرين حق استضافة النسخة الثانية بناء على الطلب التي تقدمت به لجنة الإعلام الرياضي البحرينية.

واتخذ المؤتمر العام قراراً آخر بالموافقة على اعتماد البحرين مقراً للجنة الدائمة وتم التصديق على تعيين محمد قاسم رئيسا لهاً، في حين تم الموافقة على تسمية عمر بوكمال أميناً عاماً للجنة الدائمة لبطولة الخليج للإعلام.

وتقرر أن يتخذ الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي إجراء الاتصالات وخطوة مخاطبة لجان الإعلام الرياضي بدول مجلس التعاون لتسمية ممثلين عنها ليكملوا نصاب وهوية أعضاء اللجنة الدائمة لبطولة الخليج للإعلام الرياضي.

ومن أبرز القرارات أيضاً قرار تشكيل المؤتمر العام على أن يتكون ويتشكل من 3 أعضاء من الاتحاد الخليجي وممثل واحد عن كل لجنة من لجان الإعلام الخليجية، إضافة إلى أعضاء اللجنة الدائمة لبطولة الخليج للإعلام الرياضي، وفي هذا الجانب تقرر أن يقام المؤتمر العام مرتين في السنة الأول على هامش بطولة الخليج للإعلام والثاني خلال السنة ذاتها.

وناقش المؤتمر العام أيضاً الكثير من المقترحات التي تقدمت بها الوفود الإعلامية لدول مجلس التعاون الخليجي وأبرزها الاقتراح المقدم من قبل الوفد القطري الذي يتمحور حول نظام البطولة على أن يقام بنظام الدوري من دور واحد بدلاً من تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، وكان المقترح الثاني لقطر يتعلق بهوية المشاركين واللاعبين في البطولة على أن يكونوا من منتسبي الإعلام الرياضي فقط.

أما الجانب العماني فتقدم بمقترح يتعلق بالبث التلفزيوني والفضائي للبطولة بحيث يشترط على الدولة التي ترغب في الاستضافة أن تتضمن الشروط ضرورة النقل المباشر لمباريات البطولة، والمقترح الثاني يتعلق باللاعبين المحترفين مع المنتخبات المشاركة على أن يكونوا من دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً