العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

قمة نارية بين سان جرمان وسانت اتيان في كأس فرنسا

سيكون ملعب بارك دي برانس غدا (الأربعاء) مسرحا لقمة نارية بين باريس سان جرمان وضيفه سانت اتيان في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

ويفتتح الدور نصف النهائي اليوم (الثلثاء) بلقاء اوكسير من الدرجة الثانية مع ضيفه غانغان حامل اللقب.

ويسعى باريس سان جرمان إلى تأكيد تفوقه على ضيفه سانت إتيان بعدما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته في ذهاب الدوري، و1-صفر إيابا وبالنتيجة ذاتها في سانت إتيان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة التي بلغ فريق العاصمة مباراتها النهائية. ويمني الفريق الباريسي النفس بمواصلة منافسته على الجبهات الأربع إذ فضلا عن خوضه نهائي كأس الرابطة أمام باستيا السبت المقبل، بلغ دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وسيلاقي برشلونة الاسباني، ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر ليون قبل 7 مراحل من نهاية الموسم.

ويدخل نادي العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه مرسيليا 3-2 (الأحد) في قمة وختام المرحلة الحادية والثلاثين، وهو يسعى إلى الفوز قبل الاستحقاقات المهمة التي تنتظره وفي مقدمتها مواجهة باستيا في نهائي كأس الرابطة والمواجهتان المرتقبتان أمام برشلونة.

لكن باريس سان جرمان تلقى ضربتين موجعتين في مباراته أمام مرسيليا بإصابة قطب دفاعه الدولي البرازيلي دافيد لويز ولاعب وسطه الدولي الايطالي تياغو موتا في العضلة الخلفية للفخذ. إلا أن المدرب لوران بلان يملك الأسلحة اللازمة للخروج بالمباراة إلى بر الأمان وبلوغ المباراة النهائية بوجود الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتينيين خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي والسويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش.

في المقابل، سيسعى سانت اتيان إلى الثأر من فريق العاصمة واستغلال الروزنامة المكثفة التي تنتظره هذا الشهر لحجز بطاقته إلى المباراة النهائية.

وكان سانت اتيان أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بتغلبه بشق النفس على مضيفه بولوني من الدرجة الوطنية 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، ولحق به باريس سان جرمان بفوزه على ضيفه موناكو 2-صفر.

وفي المباراة الثانية، يطمح غانغان إلى بلوغ النهائي الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على اوكسير ثامن دوري الدرجة الثانية.

والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في 22 فبراير/ شباط 2013 في دوري الدرجة الأولى في اوكسير وكان الفوز من نصيب أصحاب الأرض 2-1.

وحجز غانغان بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه على مضيفه كونكارنو من الهواة 2-1، واوكسير على حساب مضيفه بريست من الدرجة الثانية أيضا 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان غانغان أحرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2-صفر في النهائي.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً