العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

عمومية «التكافل الدولية» تنتخب مجلس إدارة جديداً برئاسة مراد

43 % القوة التصويتية لـ «البحرينية الكويتية»

صورة جماعية لمجلس إدارة التكافل السابق والجديد بعد الجمعية العمومية - تصوير عيسى إبراهيم
صورة جماعية لمجلس إدارة التكافل السابق والجديد بعد الجمعية العمومية - تصوير عيسى إبراهيم

انتخبت الجمعية العمومية لشركة التكافل الدولية أمس للثلاث سنوات المقبلة، وهم: مراد علي مراد، خالد سعود الحسن، إبراهيم محمد شريف الرئيس، عثمان العسكر، جمال علي الهزيم، إبراهيم حسين الجسمي وخليل إبراهيم نور الدين، وقد تم بعد ذلك توزيع المناصب الإدارية في مجلس الإدارة، اذ تم انتخاب مراد علي مراد رئيساً لمجلس الإدارة وخليل إبراهيم نور الدين نائباً للرئيس.

وحصلت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين على 3 مقاعد في مجلس إدارة شركة التكافل الدولية، بعد أن استحوذت خلال الأيام القليلة الماضية على 41 في المئة من رأس المال.

وخلال الجمعية العمومية لشركة التكافل يوم أمس، تمت تزكية أعضاء الإدارة الذين يبلغ عددهم 7، منهم 3 معينين من قبل الشركة البحرينية الكويتية، وهم: مراد علي مراد، خالد حسان، وإبراهيم الريس. تكون القوة التصويتية لـ البحرينية الكويتية» في مجلس إدارة التكافل نحو 43 في المئة، وهي نسبة مؤثرة، وتعكس طموح «البحرينية الكويتية» في دخول سوق التأمين الإسلامي عبر شركة التكافل.

وأبلغ مراد علي مراد الصحافيين: «أن سوق التأمين الإسلامي فيه الكثير من الفرص، وأن مجلس الإدارة الجديد سينظر بجدية لاقتناص الفرص، وتحقيق نتائج إيجابية على المساهمين وحملة الوثائق».

وخلال الجمعية العمومية تلى الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية يونس جمال السيد تقرير مجلس الإدارة، قائلاً: «خلال العام 2014 شهدت الساحة الاقتصادية العديد من التحديات، وسجلت اقتصاديات العالم الرئيسية بطئا في النمو، كما ساهمت أسعار النفط وعدم استقراره إلى زيادة الصعوبات والتحديات التي يواجهها السوق، في حين أظهرت منطقة الشرق الأوسط مؤشرات واعدة للتحسن الاقتصادي والسياسي في بداية السنة، ولكنها عادت لتتأثر بهبوط أسعار النفط.

وأضاف «تشير التقارير المالية لعام 2014 إلى الصعوبات التي واجهتها الشركة والتي انعكست سلبا على نتائجها، لقد قامت الشركة خلال العام بتخفيض قيمة بعض استثماراتها الإستراتيجية واتخاذ مخصصات لانخفاض قيمتها والتي أثرت سلبا على نتائج الشركة المالية لسنة 2014».

وتابع «استطاعت الشركة أن تحافظ على استقرار نتائجها التشغيلية، إذا حققت نمواً بنسبة 3 في المئة في إجمالي الاشتراكات المكتتبة خلال العام 2014».

وتحدث عن النظرة المستقبلية قائلاً: «إذا نظرنا إلى المستقبل فإن شركة التكافل الدولية جاهزة لمواجهة تحديات الأعمال خلال العام 2015، بأهداف طموحة تسعى من خلالها إلى التركيز على إيجاد قيمة مضافة للمساهمين وحملة الوثائق على حد سواء، وذلك من خلال الدعم المقدم من فريق الشركة الاحترافي الذين ساهموا في تحقيق نجاحات الشركة».

يذكر أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين كانت قد استحوذت مؤخراً على 41 في المئة من أسهم الشركة، وبذلك تكون الشركة البحرينية الكويتية للتأمين هي المساهم الرئيسي في شركة التكافل الدولية بجانب بنك البحرين الإسلامي بنسبة 22.75 في المئة والأمانة العامة للاوقاف بنسبة 8.4 في المئة.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً