العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

اليوم مؤتمر البحرين الدولي الثاني لحوكمة الشركات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

07 أبريل 2015

تنطلق صباح اليوم الأربعاء (8 أبريل/ نيسان 2015) وتحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، فعاليات مؤتمر البحرين الدولي الثاني لحوكمة الشركات والذي تنظمه شركة برنس ايفنتمنيجمنت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز بفندق الريجنسي انتركونتيننتال.

وسيفتتح ميرزا المؤتمر بتقديم كلمة وعرض عن موضوع الحوكمة وأهمية العمل بأنظمتها من أجل وضع آليات لإدارة رشيدة قوية ومواجهة التحديات التي تعترض بعض الشركات. كما أن تطبيق الحوكمة يساهم في تحقيق نتائج إيجابية تعزز من مكانة الشركات ومؤسسات القطاع العام والخاص.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر سيتم استعراض التجارب والممارسات العملية الرائدة في مجال حوكمة الشركات على المستوى المحلي والدولي وذلك أمام عدد من موظفي القطاع العام والقطاع الخاص من مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات التجارية والصناعية والمصرفية وكذلك عدد من الباحثين والدارسين في المجالات الإدارية والاقتصادية من مختلف الجامعات والمعاهد المهنية.

وأصبح موضوع «حوكمة الشركات» من الموضوعات المهمة التي حظيت باهتمام كبير من قبل إدارة الشركات والجهات التشريعية والرقابية على المستويين المحلي والدولي. كما أن التطبيق السليم لحوكمة الشركات وكذلك الالتزام بمعايير الإفصاح والشفافية من العوامل التي تؤدي إلى الارتقاء بأداء الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، ويعزز مساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني وفي المجتمعات التي تزاول فيها نشاطها بما يرقى إلى بيئة العمل العالمية، ويأتي هذا المؤتمر كخطوة نحو تفعيل هذا الهدف، إذ ان مواجهة التحديات التي تفرضها العولمة والانفتاح الاقتصادي ومتطلبات اقتصاد السوق والأزمات المالية العالمية، تتطلب تحسين ممارسات وتشريعات حوكمة الشركات، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة.

وسيتحدث في المؤتمر عدد من المختصين وأصحاب الكفاءات المحلية والخليجية والعالمية، كما ستقام على هامش المؤتمر ورشتا عمل متخصصتين سيتم فيهما استعراض عدة تجارب وحالات ذات علاقة بالحوكمة.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً