العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

المتحدث العسكري السعودي لداعمي الحوثي: مشروعكم في اليمن يسقط

أكد المتحدث العسكري السعودي لداعمي الحوثي ومناصريه أن مشروعكم في اليمن يسقط، مؤكداً أن قيادة التحالف ستعمل على استهدافهم وتدمير مواقع الحوثيين.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري إن قيادة التحالف تتواصل بشكل مستمر مع الهيئات الإغاثية لمتابعة أعمال إجلاء الرعايا، إذ أنهت القيادة التصاريح اللازمة لسفينة ستتحرك من جيبوتي باتجاه عدن وتحمل على متنها مواد إغاثية وطواقم طبية تابعة للصليب الأحمر.

وأوضح عسيري، خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقده أمس بقاعدة الرياض الجوية، أن أعمال إجلاء رعايا الدول تسير على وتيرة جيدة، على رغم وجود بعض الصعوبات التي تواجهها بعض الدول في توفير طائرات بأعداد تتوافق مع حجم رعاياها في اليمن، مؤكداً أن ما وفرته قيادة التحالف من إمكانات، بدأت تظهر نتائجها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الأعمال التي تنفذها قوات التحالف خلال الحملة الجوية، تسير وفق المخطط لها، إذ تقوم القوات بعزل الميليشيات الحوثية داخل عدن، مع استمرار دعم اللجان الشعبية والمخلصين من أبناء المنطقة للتصدي لهذه الأعمال التخريبية.

وقال العسيري: «إن قوات التحالف تعمل على تحقيق الأهداف الجوية المحددة منذ البداية، مع التركيز على المعسكرات والتحركات التابعة للميليشيات الحوثية، واستهدافها بشكل مباشر في عدة مناطق في صنعاء وتعز والضالع».

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن قيادة التحالف تأمل من قادة التشكيلات العسكرية في الجيش اليمني والراغبين في العودة لدعم الشرعية والتخلي عن هذه الجماعات الإرهابية أن يتواصلوا مع زملائهم المعروفين لديهم بدعمهم للشرعية حتى لا تتعرض هذه القوات للتدمير.

وأشار إلى أن قوات التحالف تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من استهداف جميع الألوية والقوات التي تدعم أعمال الميليشيات الحوثية، في مواقعها وتحركاتها وفي مواقع تخزين الذخيرة حيث قامت قوات التحالف أمس بتدمير نحو 11 مستودعاً للذخيرة التي قامت الميليشيات الحوثية بتخزين الذخائر بها.

وأوضح عسيري أن «أعداد الميليشيات الحوثية بدأت بالتنازل، مشيراً إلى أنهم في حالة فوضى ويفتقدون إلى التنظيم، مؤكداً أن قيادة التحالف ستعمل على استهدافهم وتدمير مواقعهم.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:02 ص

      والله ...

      الحوثيون باقون هاده ارضهم وهم جزء لا يتجزأ من النسيج اليمني ولكن بربك هل انتم قادرون على الاستمرار ....

اقرأ ايضاً