العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي وسترة يواجهان قلالي والاتفاق للاقتراب أكثر من «الأضواء»

النجمة مع التضامن... والاتحاد يواجه مدينة عيسى في استئناف دوري «الظل»

من لقاء سابق بين الأهلي وقلالي
من لقاء سابق بين الأهلي وقلالي

تستأنف مساء اليوم مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم «الظل» بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة الخامسة عشرة، ويلتقي متصدر الترتيب الأهلي مع قلالي على ملعب مدينة حمد، في حين يلتقي وصيفه سترة مع الاتفاق على ملعب نادي الرفاع، ويلعب النجمة مع التضامن على ملعب النادي الأهلي، وأخيرا يلتقي الاتحاد مع مدينة عيسى على ملعب نادي النجمة، وتبدأ ركلة البداية في جميع المباريات عند الساعة 6.30 مساء.

ويتصدر الأهلي الفرق برصيد 31 نقطة ويلاحقه سترة بفارق 3 نقاط، فيما يأتي البديع ثالثا برصيد 26 نقطة، ويقف النجمة رابعا بـ 20 نقطة، ثم الاتحاد بـ 19، ومدينة عيسى 17 نقطة، والتضامن بـ 9 نقاط وقلالي بـ 6 نقاط، وأخيرا يقبع الاتفاق وحيدا في قاع الترتيب بدون نقاط.

وبدأت معالم وملامح الصاعدين مع بقاء 3 جولات تتضح مع انحصار المنافسة على بطاقتي الصعود بين ثلاثي المقدمة مع وجود بصيص أمل للنجمة ولكن بحسابات وأرقام معقدة في ظل ابتعاده بفارق كبير عن الأهلي وسترة، ومن شأن فوز سترة والأهلي اليوم تعزيز حظوظهما والتقدم أكثر لخطف بطاقتي العبور لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل وخصوصا أن منافسهما البديع سيكون في راحة إجبارية اليوم ما يمنحهما فرصة لتوسيع الفارق النقطي.

معطيات ومؤشرات مواجهات اليوم وخصوصا لفريقي الأهلي وسترة تمنحهما الأفضلية على خصميهما قلالي والاتفاق في ظل ما قدمته الفرق الأربعة طوال مشوارها في المسابقة ومنذ بداية الموسم بدليل مراكزهم على لائحة الترتيب.

الأهلي وسترة سيخوضان مباراتيهما بحذر ولكنهما سيضعان نصب أعينهما الفوز والنقاط الثلاث التي تمنحهما دفعة معنوية عالية فيما تبقى خصوصا الأهلي الذي سيخوض بعد مباراة قلالي مواجهتين صعبتين مع البديع والنجمة، فيما يلعب سترة بأريحية نظرا لبقاء مباراتين له يمكن أن يكونا في متناول يده مع مدينة عيسى والاتحاد.

الأهلي وقلالي

الترشيحات تصب لصالح الأهلي الذي يأمل في وضع 3 نقاط جديدة في رصيده ويؤكد بها صدارته للفرق وتبدو مهمته ليست بالصعبة في ظل ما يعنيه خصمه قلالي من ظروف صعبة جدا منذ بداية الموسم نتيجة عدم الاستقرار وغياب الروح لدى غالبية لاعبيه نتيجة ابتعادهم عن المنافسة بوقت مبكر، ويملك الأهلي كل أسلحة ومفاتيح الفوز اليوم نظرا للفارق الفني والبدني الكبيرين مع قلالي والذي سيجتهد من أجل الخروج بأداء ومستوى ونتيجة مرضية.

سترة والاتفاق

لن تختلف مواجهة سترة والاتفاق عن سابقتها في ظل ما يعانيه الاتفاق من ظروف صعبة وغياب الاستقرار على رغم التحسن النسبي في أدائه ومستواه في الفترة الأخيرة ولكنه لم يتمكن من حصد النقاط، ويملك سترة الكثير ليقدمه خصوصا بعد أدائه في المباراة الأخيرة مع النجمة وحصوله على فوز مقنع منحه دفعة معنوية عالية لمواصلة المشوار، وبالتأكيد لن يفرط سترة في أي نقطة في مواجهاته المتبقية والتي ربما يعلن من خلالها صعوده وعودته للأضواء.

الاتحاد ومدينة عيسى

مواجهة من أجل تحسين المراكز بين الاتحاد ومدينة عيسى، والفريقين قدما مستوى فنيا متذبذبا في مشوارهما بالمسابقة، ويطمح كل منهما في حصد نقاط المباراة اليوم من أجل التقدم أكثر على لائحة الترتيب، والمعطيات تشير لتكافؤ الفرص بينهما نظرا للتقارب الكبير في المستوى العام والفني.

النجمة والتضامن

تبدو أن تضاؤل فرصة وحظوظ النجمة في المنافسة على الصعود سيكون له تأثير في ظل ما يعانيه الفريق من نقص وظروف أخرى، والفريق النجماوي يسعى لمسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في المباراة الأخيرة أمام سترة وكلفته الخسارة وبالتالي تراجعه للمركز الرابع، والفريق عانى كثيرا في مبارياته الأخيرة وكلفه ذلك خسارة الكثير من النقاط، وفي المقابل لا يختلف الحال في التضامن عن خصمه ويسعى الفريق للعودة لحصد النقاط بعد غيابه فترة طويلة عنها.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً