العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

الأشرعة البحرينية تواصل تألقها على الشواطئ القطرية وتستعد للتتويج اليوم

يسدل الستار مساء اليوم عند تمام الساعة الرابعة على منافسات بطولة الشراع ضمن دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 2 ولغاية 9 أبريل/ نيسان الجاري على شاطئ الحي الثقافي «كتارا».

وواصل الفريق البحريني تألقه على الشواطئ القطرية في اليوم الثاني من منافسات الشراع والتي تشهد منافسة قوية وشديدة بين المنتخبات المشاركة كافة، إذ أقيمت في اليوم الأول من المنافسات ثلاثة سباقات بدأت في العاشرة صباحاً وانتهت في الرابعة عصراً لفئات العموم الليزر راديال والليزر ستاندر والليزر 4.7، فيما أقيمت ثلاثة سباقات أيضاً في اليوم الثاني شملت منافسات الأوبتمست، وتستمر المنافسات اليوم بإقامة ثلاثة سباقات أخرى سيحدد من خلالها الفائزون بشكل نهائي.

وكان اليومان الأول والثاني من السباقات انتهيا بتميز بحريني ومنافسة شديدة من بقية الدول المشاركة، إذ استطاع لاعبونا أن يتواجدوا في مقدمة السباقات كافة رغم الظروف التي تواجهم إذ شدة الرياح وقوتها التي وصلت لاثنين وعشرين عقدة في اليوم الأول، فيما انخفضت بشكل كبير وغابت الرياح في اليوم الثاني.

شويطر يتصدر سباقات ليزر رديال

وتصدر نجم منتخبنا الوطني جاسم شويطر منافسات فئة ليزر رديال والتي شهدت إقامة ستة سباقات بمشاركة أربعة عشر متسابقاً، واحتفظ شويطر بمركزه طوال منافسات اليومين الأول والثاني، فيما جاء من خلفه القطري فارس البكري والذي ظل محتفظاً أيضاً بمركزه طوال فترات السباقات، ويشارك البحريني الآخر داوود الصادق في الفئة ذاته إذ يقترب وبشكل كبير من المركز الثالث بعد أن انتهت منافسات اليوم الثاني وهو في المركز الرابع بعد أن كان محتفظاً بالمركز الخامس في اليوم الأول.

ملاعب نادي الغرافة تستضيف افتتاح منافسات كرة السلة

تفتح اليوم على ملاعب نادي الغرافة الرياضي منافسات كرة السلة (3×3) ضمن دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وأوقعت القرعة منتخب البحرين (أ)، بجانب منتخبات الكويت (أ)، قطر (ب)، الإمارات (ب)، فيما وقع منتخبنا (ب) في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الكويت (ب)، عمان (أ)، قطر (أ)، الإمارات (أ).

ويفتتح منتخبنا (ب) المنافسات بمواجهته الأولى أمام منتخب عمان (أ)، عند تمام الرابعة مساء، فيما يلتقي في مواجهته الثانية بمنتخب الكويت (أ) في الخامسة والعشرين، ليلتقي مع الإمارات (ب) عند تمام الساعة السادسة، على أن يختتم لقاءاته مع منتخب قطر (ب) في الساعة السابعة.

أما منتخبنا (أ)، فسيواجه الكويت (ب) عند الرابعة وعشرين دقيقة، والإمارات (أ) في الخامسة، وقطر (أ) في الخامسة وأربعين دقيقة.

عسكر يحتفي بالبعثة البحرينية وأعضاء اللجان التنظيمية

احتفى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بأفراد البعثة البحرينية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بإقامته حفل عشاء وذلك مساء أمس الأول بالمطعم الدمشقي «دامسكا ون»، الواقع بسوق واقف الشعبي في العاصمة القطرية الدوحة.

وشملت دعوة الأمين العام الفنيين والإداريين كافة القائمين بتسيير أمور المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة، إلى جانب أعضاء الوفدين الإداريين والإعلامي، وممثلي البحرين من أعضاء اللجان التنظيمية الخليجية وأعضاء اللجان الفنية والحكام المشاركين في إدارة المنافسات، وممثلي الإعلام والصحافة المحلية البحرينية المتواجدين في الدوحة.

وتم خلال الحفل تبادل أطراف الحديث بين الأمين العام وإداريي ومدربي المنتخبات المشاركة إلى جانب أعضاء اللجنة الفنية واللجان التنظيمية الخليجية، وذلك وسط أجواء عائلية مثالية، تعكس حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على الالتقاء مع ممثليها تحت مظلة واحدة تستمع لهم وتقف على احتياجاتهم وتحتفي بهم وبنجاحاتهم.

اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون تحتفي بالدول المشاركة

أقامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي حفل عشاء بفندق الريتزكارلتون على شرف الوفود الخليجية المشاركة في الدورة، وذلك برعاية من رئيس اللجنة المنظمة أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني وبحضور رؤساء الوفود وأمناء اللجان الاولمبية الخليجية ومدراء البعثات وأعضاء الوفود وأعضاء اللجنة التنظيمية، كما حضر الحفل مساعدا الأمين العام للدعم الإداري والفني ورؤساء الاتحادات ومدراء الإدارات باللجنة الاولمبية القطرية.

وتقدم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الوفد البحريني الذي ضم عضو لجنة التنسيق والمتابعة بالدورة عبدالجليل أسد، ومدير البعثة البحرينية حمد الباكر، ونائب مدير البعثة محمد الزايد.

ورحب الشيخ سعود آل ثاني بالحضور في بداية الحفل، متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع بأوقاتهم في بلدهم الثاني قطر، مهنئاً المنتخبات كافة التي حصدت أولى ميدالياتها في الأيام الأولى من انطلاق المنافسات.

وأشار إلى أن إقامة مثل هذه التجمعات الرياضية الخليجية تعكس مدى اهتمام دول مجلس التعاون بجميع الرياضات بصفة عامة والألعاب الشاطئية بصفة خاصة والتي أصبحت من البطولات المهمة في أجندة اللجنة الاولمبية الدولية، مشدداً على ضرورة استمراريتها في النسخ المقبلة ملتزمين بتوصيات المكتب التنفيذي وتوجيهات رؤساء اللجنة الأولمبية الخليجية والأمانة العامة للجان الأولمبية الخليجية.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً