العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

أهلي جدة يحافظ على صدارة المجموعة الرابعة بفضل السومة

أهلي دبي يحقق فوزه الأول والعين يعزز صدارته للثانية

حافظ الأهلي السعودي على صدارة المجموعة الرابعة عقب تعادله مع مضيفه تراكتور سازي الإيراني 2/2 أمس (الثلثاء) في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدين الأهلي ببقائه في الصدارة برصيد 8 نقاط وبفارق 4 عن تراكتور سازي وناساف كارشي الأوزبكستاني الذي خسر لاحقاً من ضيفه الأهلي الإماراتي (5 نقاط)، إلى السوري عمر السومة الذي سجل له الهدفين (73 و90)، فيما سجل هدفي تراكتور سازي البرازيلي إيدينيو (60) وشاهين ثاقبي (77).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الأهلي تغييراً اضطرارياً بخروج حسين المقهوي المصاب ودخول سلمان المؤشر.

ولاحت فرصة للفريق الإيراني للتقدم لكن كرة تيموريان لم تجد من يتابعها داخل المرمى (55) ثم أنقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف محقق عندما حول كرة إيدينيو إلى ركنية (58) استفاد منها الأخير على أكمل وجه ولعب الكرة «ساقطة» من فوق المعيوف بعد ارتطامها بأحد المدافعين (60). ولاحت فرصة مواتية لتراكتور لإضافة هدف ثانٍ لكن كرة سعيد أغاي مرت من أمام المرمى (67) ثم أضاع إيدينيو هدفاً عندما تلاعب بالدفاع وسدد الكرة بجوار القائم (70).

وتهيأت فرصة للأهلي لمعادلة النتيجة لكن كرة سلمان المؤشر القوية علت العارضة (71)، ثم جاء الفرج للسعوديين عبر السومة الذي تلاعب بالدفاع الإيراني قبل أن يسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس حامد لك (73). ولم ينعم الأهلي بهدف التعادل سوى دقائق معدودة إذ تقدم تراكتور مجدداً بواسطة شاهين ثاقبي الذي ارتقى لكرة وصلته من ركنية ولعبها قوية على يمين عبدالله المعيوف (77). وحرمت العارضة الأهلي من هدف التعادل بعد أن نابت عن الحارس حامد لك وتصدت لكرة السومة قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (87).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ضرب السومة مجدداً وأدرك التعادل إثر كرة وصلته من سلمان المؤشر أرسلها قوية على يسار حامد لك (90). وأكمل الفريق الإيراني اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد فرشاد أحمد زاده.

وكان الأهلي الإماراتي حقق فوزه الأول وأحيا آماله في التأهل إلى الدور الـ 16 بعد تخطيه عقبة مضيفه ناساف الأوزبكستاني 1/ صفر. وسجل البرازيلي ريبيرو ايفرتون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وأشرك مدرب الأهلي الروماني كوزمين اولاريو، ريبيرو ايفرتون بديلاً للمدافع عيسى سانتو، لينجح لاعب الوسط البرازيلي في تسجيل هدف الفوز الثمين بعدما تلقى تمريرة خيمنيز سددها قوية اصطدمت بصدر المدافع حمزة كريموف وتابعت طريقها خادعة في مرمى سيونوف (81).

تعادل العين وضيفه الأوزبكي

أهدر العين الإماراتي فرصة تحقيق الفوز الثاني على التوالي واستسلم للتعادل الثالث له في دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم بتعادله 1/1 مع ضيفه باختاكور الأوزبكي في المجموعة الثانية.

وعلى رغم ضياع نقطتين ثمينتين، عزز العين صدارته للمجموعة ورفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل 5 نقاط لباختاكور الذي انفرد بالمركز الثاني. وكان العين هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق لاعبه جيرس كيمبو إيكوكو في الدقيقة 20 ولكن إيجور سيرجييف سجل هدف التعادل للضيوف بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

بقية المباريات

أوقف كاشيما انتلرز الياباني قطار انتصارات قوانجتشو ايفرجراند الصيني بعدما تغلب عليه 2/1 خلال المباراة التي جمعت بينهما في منافسات المجموعة الثامنة. أحرز هدفي كاشيما ياسوشي ايندو من ضربة جزاء في الدقيقة 19 وهيرويوكي تاكاساكي في الدقيقة 90. وأحرز هدف قوانجتشو ايفرجراند الوحيد إليكسون في الدقيقة 74.

وهذا الفوز هو الأول لكاشيما انتلرز منذ بداية دور المجموعات ليحصد أول 3 نقاط له ويبقى في المركز الأخير في المجموعة بينما تجمد رصيد قوانجتشو عند 9 نقاط وحافظ على صدارة المجموعة.

وفي مباراة ثانية تعادل ويسترن سيدني الأسترالي، حامل اللقب، مع ضيفه إف سي سول الكوري الجنوبي بهدف لكل منهما. تقدم لويسترن سيدني كريم بولوت في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل إف سي سول عن طريق كوي وهان في الدقيقة 72. بهذا التعادل رفع الفريقان رصيدهما من النقاط إلى 5 واحتل ويسترن سيدني المركز الثاني بفارق الأهداف عن إف سي سول.

وفي المجموعة السادسة، لم يستفد سيونغنام ايلهوا تشونما من عاملي الأرض والجمهور ليجدد فوزه على غوانغجو آر إف الصيني واكتفى بالتعادل معه صفر/صفر. وكان سيونغنام مرشحاً للخروج بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة وخصوصاً أنه فاز في الجولة السابقة على الفريق الصيني في معقله 1/صفر، إلا أنه اكتفى بنقطة كانت كافية لإبقائه في صدارة المجموعة بفضل الهدية التي قدمها له غامبا اوساكا الياباني الذي ألحق بمضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي هزيمته الأولى بالفوز عليه 2/1 في مباراة تخلف خلالها بهدف لتيراتون بونماثان (8) قبل أن يرد عبر البرازيلي لينز (41) وكوتارو اوموري (87) الذي أبقى على حظوظ فريقه ومنحه فوزه الأول.

ويتصدر سيونغنام الترتيب برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام بوريرام، مقابل 4 نقاط لكل من غوانغجو آر إف وغامبا أوساكا. وتقام الجولة الخامسة قبل الأخيرة في 22 الشهر الجاري إذ يتواجه سيونغنام مع بوريرام على أرض الأول، فيما يلعب غوانغجو آر إف مع غامبا أوساكا.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً