العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

بلان: لويز وموتا يغيبان عن مواجهتي برشلونة

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً عن غياب مدافعه الدولي البرازيلي ديفيد لويز أمام برشلونة الإسباني في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن الفحوصات الطبية والأشعة التي خضع لها المدافع البرازيلي أمس الأول (الإثنين) أكدت ضرورة خلوده إلى الراحة لمدة لا تقل عن 4 أسابيع كاملة. وأضافت الصحيفة الفرنسية أن النادي الباريسي سيفتقد جهود ديفيد لويز الذي أصيب في الكلاسيكو ضد مرسيليا وخرج قبل نهاية الشوط الأول في مواجهتيه المقبلتين ضد العملاق الكتالوني في الـ15 و22 من شهر أبريل/ نيسان الجاري.

وكان ديفيد لويز قد سجل هدفاً ضد تشلسي الإنجليزي في إياب دور الـ 16 من البطولة الأوروبية ساهم بشدة في إقصاء فريقه السابق في عقر داره ووسط جماهيره وبلوغ ربع النهائي.

وأشارت إلى أن لاعب خط الوسط الإيطالي ذا الأصول البرازيلية تياغو سيلفا سيغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام كاملة بسبب إصابته في القمة الكروية ضد مرسيليا أيضاً.

وأكد المدير الفني لباريس سان جيرمان لوران بلان غياب لاعبيه ديفيد لويز وتياغو موتا عن مواجهة برشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

كما يدخل حامل لقب الدوري الفرنسي موقعة برشلونة الأوروبية منقوصاً من نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإيقاف ما يضع المدرب لوران بلان في وضعية حرجة للغاية. وكان سان جيرمان قد نجح في قلب تأخره إلى فوز على غريمه التقليدي مارسيليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ومواصلة التربع على صدارة الدوري الفرنسي وعدم السماح للمتصدر السابق ليون بتزعم البطولة المحلية من جديد.

وكانت تقارير عديدة قد تكهنت بغياب كلا اللاعبين بالإضافة لإدينسون كافاني إلا أن بلان أشار إلى أن مهاجمه الأوروغوياني سيغيب عن مواجهة سانت إتيان بسبب إصابة في الفخذ لكنه سيكون جاهزاً للمواجهة المهمة في البطولة التي يسعى سان جيرمان لاجتياز الدور ربع النهائي منها للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى رغم توالي الأخبار السيئة على نادي العاصمة الفرنسية إلا أن بعض الأخبار السعيدة كانت موجودة عندما قال المدير الفني الفرنسي إن جناحه البرازيلي لوكاس مورا قد تعافى من إصابته وسيتم اتخاذ قرار بمشاركته من عدمها في لقاء سانت إتيان بينما عاد سيرج أورييه بعد تعافيه هو الآخر. وبهذا سيفتقد باريس سان جيرمان لخدمات 4 من لاعبيه الأساسيين على الأقل فيما سيسعى بلان بكل السبل إلى تعويضهم أملاً في تحقيق إنجاز تاريخي للنادي الفرنسي.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً