العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

تفجيران لـ «داعش» يستهدفان منافسين ويقتلان 31 شخصاً

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أمس الأربعاء (8 أبريل/ نيسان 2015) إن مقاتلين لتنظيم «داعش» فجّروا سيارتين مفخختين فقتلوا ما لا يقل عن 31 شخصاً في شمال سورية منهم «أمير محلي» أو أحد كبار المقاتلين من جبهة النصرة المنافسة التابعة لتنظيم «القاعدة».

وكان تنظيم «داعش» الذي استولى على مساحات واسعة من سورية والعراق قد اشتبك مراراً مع الجماعات المسلحة المنافسة لكنه في بعض الحالات قام بالتنسيق معهم وهو ما أدى إلى تعقيد مشهد الحرب الدائرة في سورية منذ أربعة أعوام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه تم تفجير السيارتين المفخختين يوم الثلثاء في بلدة مارع التي تبعد نحو 40 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة حلب وإنهما استهدفتا مقر مقاتلي جماعة منافسة ومنطقة أخرى ينشطون فيها.

وقالت جبهة «النصرة» على شبكة الإنترنت إن أحد قادتها قتل في تفجير سيارة مفخخة نفذه تنظيم «داعش» في المنطقة ونشرت صورة لما بدا أنه جثته ممدة على بطانية.

وقالت نشرة أنباء «داعش» على الإنترنت إن أحد أعضائها فجر سيارة ملغومة في منطقة مارع. وكانت جماعات المعارضة ومنها جبهة النصرة حملت السلاح لقتال «داعش» في مطلع العام الماضي.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:05 ص

      قراءة صحيحة للمستقبل

      هذا ما قاله سماحة السيد نصر الله (حفظه الله) في بداية الحرب على سوريا ـ أعتقد بعد موقعة القصير ـ حيث قال أن هذه الجماعات ستتقاتل فيما بينها وسيقتل بعضها بعضا .
      لله درّك أيها السيد الجليل والقائد الفذ

اقرأ ايضاً