العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

عن رهينة روماني في بوركينا فاسو

مساهمة أميركية وفرنسية في البحث

أعلنت السلطات في بوركينا فاسو أمس الأول (الثلثاء) أن القوات الأميركية والفرنسية تساعد نظيرتها البوركينية في البحث عن رهينة روماني خطف السبت في شمال البلاد قرب الحدود مع مالي والنيجر.

وقال وزير الأمن (الداخلية) أوغوست دنيز باري خلال مؤتمر صحافي إن «التحقيقات تتواصل (...) مع شركائنا الاستراتيجيين، وهم الفرنسيون والأميركيون، الذين يمتلكون وسائل للمراقبة في العمق ما يسمح لنا (...) بمواصلة أعمال البحث في المنطقة وما بعدها وكذلك أيضاً بتحديد المسارات الأفضل للتحقيق».

وتمتلك القوات الفرنسية والأميركية المتمركزة في النيجر المجاورة طائرات من دون طيار تنشط في منطقة الساحل الشاسعة والجرداء والغارقة في نزاعات مسلحة في كل من ليبيا ومالي.

وأكد الوزير أيضاً أن هناك «اتصالاً دائماً» بالسلطات المالية والنيجرية في إطار البحث عن الرهينة.

وأضاف «البعض يعتقد أن (الخاطفين) ذهبوا أولاً إلى مالي ثم إلى النيجر، ولكن إذا نظرتم إلى موقع عملية الخطف فهم كانوا أقرب بكثير إلى حدود النيجر».

والرهينة الروماني كان يعمل مسئولاً أمنياً في منجم للمنغنيز في تامباو، البلدة الصغيرة في شمال بوركينا فاسو والتي تفصلها عن الحدود مع النيجر ومالي حوالى عشرة كيلومترات، خطف السبت على أيدي خمسة رجال مسلحين معممين أثناء قيامه بدورية.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً