العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

13 مايو للنظر بقضية متهم بالحرق والتجمهر وحيازة مولوتوف

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضية متهم بالحرق والتجمهر وحيازة مولوتوف بمنطقة سار. وحددت المحكمة 13 مايو/ أيار 2015 للاطلاع والرد وإخلاء سبيل المتهم بضمان محل إقامته.

وحضرت المحامية فضيلة سهوان منابة عن نجلاء علي باقر وطلبت أجلاً للاطلاع والرد وإخلاء سبيل المتهم، الذي التمس من المحكمة إخلاء سبيلة لكونه طالباً وأنكر ما نسب إليه وهو يعمل مع والده بعد المدرسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 12 يناير/ كانون الثاني 2015 أشعل عمداً وآخرون مجهولون حريقاً في المنقول المبين بالنوع والوصف بالأوراق؛ تنفيذاً لغرض إرهابي والذي من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، كما أنه اشترك وآخرون مجهولون في تجمهر في مكان عام ومؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما حاز وآخرون مجهولون عبوات قابلة للاشتعال والانفجار بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً من ملازم بأن مجموعة من الأشخاص تجمهروا، وقاموا بإشعال حريق في إطارات، واعتدوا على أفراد الشرطة بواسطة زجاجات حارقة والأسياخ الحديد والقواذف وأسلحة الشوزن محلية الصنع، وتم التعامل مع الأشخاص وتفريقهم بواسطة الغاز المسيل للدموع وسلاح الشوزن من قبل الشرطة. في المقابل خرجت مجموعة أخرى وقاموا بإطلاق طلقتين من سلاح الشوزن محلي الصنع وتم التعامل معهم وتفريقهم من قبل قوات حفظ النظام.

وفي وقت لاحق ورد بلاغ بوجود شخص مصاب من سلاح الشوزن منوم في المستشفى وحالته غير مستقرة.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً