العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

«النقابي» يطلق «المساواة في العمل» شعاراً للأول من مايو... وخليل: سنحتفي على مدار يومين

جعفر خليل
جعفر خليل

يعكف الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين هذه الأيام على استكمال التحضيرات للاحتفال بعيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو/ أيار من كل عام، فيما قال الأمين العام المساعد للإعلام والنشر بالاتحاد جعفر خليل إن الاحتفال سينطلق تحت شعار «العدل والمساواة في العمل طريقة الكرامة الإنسانية».

وفي تصريحات لـ «الوسط»، أكد خليل أن الاتحاد ولأول مرة سينظم الاحتفال العمالي على مدى يومين متتاليين، حيث ستحتضن قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا حفل التكريم السنوي الذي يقام تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة صباح يوم الخميس (30 أبريل/ نيسان 2015)، فيما ستنطلق المسيرة التي ستسير على امتداد الشارع من مدرسة عبدالرحمن كانو إلى وزارة العمل عصر يوم الجمعة (1 مايو 2015).

وذكر خليل أن حفل التكريم، بالإضافة إلى الفقرات الاعتيادية ككلمات الوزارة والاتحاد وغرفة تجارة وصناعة البحرين، سيضم هذه المرة نشيد العمال، ومعرض رسم يتولى أموره نخبة من الفنانين وسيكون في مدخل قاعة الحفل.

وعن سبب تخصيص شعار عيد العمال عن التمييز، أفاد الأمين المساعد للإعلام بأن «التمييز من أهم القضايا التي تواجه البيئة العمالية في مجتمعاتنا، لذلك الحديث عن التمييز يأتي تأكيداً على ضرورة أن تكون الفرص متساوية في العمل والحقوق لجميع العمال على اختلافاتهم، سواء أكانت تلك اختلافات تخص النوع أو اللون أو المذهب أو العقيدة أو أي شيء على هذا النحو».

وأضاف أن «هذا الشعار مستخلص من بنود الدستور والاتفاقيات الدولية»، متابعاً «كما أنه إلى جانب القضية التي يطرحها الشعار، ستطرح عدة قضايا مثل النقابيين والعمال المفصولين، حق العمل، المساواة في المهنة».

وفي سياق آخر، أوضح خليل أن الاتحاد سيطلق مسابقتين بالتزامن مع احتفالات البحرين بعيد العمال، الأولى عبارة عن مسابقة لأفضل فيلم عن العامل البحريني، ستعرض على المحكمين في (7 مايو 2015)، على ألا تتجاوز مدة الفيلم دقيقة ونصف الدقيقة، والثانية عبارة عن مسابقة لأفضل صور فوتوغرافية عن الأول من مايو.

وعن رسالة الاتحاد في الأول من مايو، بيَّن خليل أن «أهم رسالة هي التأكيد على الشراكة بين أطراف الإنتاج، التي تعمل على تحقيق الاستقرار في بيئة العمل، وتقود بالنتيجة إلى سهولة التفاوض، وحل المشكلات التي قد تعلق بين أطراف الإنتاج».

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      شكراً لكم

      الأتحاد العام والقائمين عليه لكم مني الشكر والأحترام على ما تبدلوه في هذا الوطن

اقرأ ايضاً