العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي بانتظار نقاط قلالي ليضع قدمه الأولى في دوري «الأضواء»

لعدم قانونية عدد اللاعبين على أرضية الملعب

من لقاء الأهلي وقلالي - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء الأهلي وقلالي - تصوير عيسى إبراهيم

أنهى الطاقم التحكيمي بقيادة الحكم حسن الياسي مواجهة الأهلي وقلالي قبل نهايتها بـ5 دقائق بسبب عدم قانونية عدد لاعبي قلالي على أرضية الملعب ووصولهم إلى 6 لاعبين بعد الإصابات التي تعرض لها 4 من لاعبيه، وأدت لخروجهم من الملعب، بالإضافة إلى حالة طرد واحدة، علماً أن قلالي دخل المباراة بـ11 لاعباً ودون وجود لاعبي احتياط في قائمته، وكانت نتيجة المباراة وقت إلغائها تشير لتفوق وتقدم الأهلي بخمسة أهداف لهدف.

ومن المقرر أن تتخذ لجنة الانضباط قرارها النهائي بشأن ما رافق المباراة بناء على التقارير المرفوعة إليها من قبل مراقب المباراة عضو لجنة الحكام خليفة الدوسري إلى جانب تقرير الطاقم التحكيمي، ومن المتوقع أن يتم احتساب النتيجة لمصلحة الأهلي وفوزه بالنقاط الثلاث، بالإضافة إلى توقيع عقوبة أخرى على قلالي عبارة عن غرامة مالية.

والنقاط الثلاث المتوقعة والتي سيجنيها الأهلي من هذه المباراة ستضع قدمه الأولى في دوري «الأضواء» في الموسم المقبل بعد مواصلته صدارة دوري الدرجة الثانية «الظل»، إذ سترفع رصيده إلى 34 نقطة في صدارة الفرق وصار بحاجة لنقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين مع البديع والنجمة لتأكيد صعوده وعودته من جديد لدوري الدرجة الأولى الذي غاب عنه لـ3 مواسم، وستكون مواجهته المقبلة مع البديع يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة «16».

ولم يُعانِ الأهلي كثيراً في المباراة ووجد الطريق أمامه سهلاً وسالكاً لتسجيل فوزه، وأهدر لاعبيه جملة من الفرص على مدار شوطي المباراة، وكانت البداية مثالية بهجوم ضاغط أسفر عن هدف التقدم في وقت مبكر عن طريق البرتغالي توريس «10»، وعزز البرازيلي دييغو تقدم الأهلي بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول «37».

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته وسط تحسن في أداء ومستوى قلالي الذي نجح في تقليص الفارق والنتيجة بهدف عن طريق المغربي عصام الطوسي من ركلة جزاء «53»، إلا أن البديل الأهلاوي علي منير أعاد الفارق لهدفين بالهدف الثالث «55».

وحاول الأهلي مضاعفة فوزه وزيادة غلته التهديفية إلا أن رعونة لاعبيه، واللعب الفردي الذي رافق الأداء فوّت الفرصة عليهم في الكثير من الفرص قبل أن يسجل توريس الهدف الرابع برأسية محكمة «76»، وأضاف حسين الفرحاني الهدف الخامس بعد مجهود فردي رائع تجاوز على إثره أكثر من لاعب «79»، وبدأ مسلسل انسحاب لاعبي قلالي ليضطر حكم المباراة حسن الياسي لإنهاء المباراة بعد وصول عدد لاعبي قلالي إلى 6 لاعبين فقط على أرضية الملعب.

سترة والاتفاق

واصل سترة رحلة الصعود بفوزه المستحق على الاتفاق بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الرفاع، ورفع سترة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني خلف الأهلي، فيما ظل رصيد الاتفاق خال من النقاط في قاع الترتيب، وسجل أهداف سترة السوري كنان ذيب «38»، وقائد الفريق علي حرم «41» في شوط المباراة الأول.

وتعادل الاتحاد ومدينة عيسى بثلاثة أهداف لمثلها، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس فيما صار رصيد مدينة عيسى عند 18 نقطة، وسجل أهداف الاتحاد تراوري وسيد حسين رضا، ولمدينة عيسى حمد الحمر هدفين وسيد عباس شبر.

وفي آخر المباريات حقق النجمة فوزاً متأخراً على حساب التضامن بهدفين دون رد جاءا عن طريق اليمني أيمن الهاجري، وتمسك النجمة ببصيص الأمل الذي يملكه بارتفاع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع.

من لقاء سترة والاتفاق - تصوير جعفر حسن
من لقاء سترة والاتفاق - تصوير جعفر حسن

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:21 ص

      فشلتونا

      من زمان السالفة مو توها فرق الدرجة الثانية اللي ترتيبهم تحت ما عندهم اهتمام حتى التمارين اللي ينزل عشرة لاعبين بس هذا سببه الالية الغلط في الكرة البحرينية الفرق ما عنده شيء يخسره مركزه سنويا مكانه لا ينزل درجة ولا شيء نطالب بتصحيح وضع الكرة عندنا فيه فرق في القرى عندها امكانيات ولاعبين ومواهب ومدربين اكثر من اندية موجودة في الاتحاد

    • زائر 1 | 2:28 ص

      فشله والله

      إلى هذا الحد وصلت الكرة البحرينيه فريق ماعنده لاعبين احتياط

اقرأ ايضاً