العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي يظفر بصدارة الدور التمهيدي لدوري «أولى الطائرة»

حوّل تخلفه بشوط أمام داركليب إلى فوز مستحق وبالنقاط الكاملة

من لقاء الأهلي وداركليب أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي وداركليب أمس - تصوير جعفر حسن

ضمن النادي الأهلي صدارة الدور التمهيدي لدوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما جدد انتصاره على منافسه داركليب في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس. إذ استطاع الأهلاوية تحويل تخلفهم بشوط إلى فوز مستحق بنتيجة (3/1) ليرفعوا رصيدهم من النقاط إلى (35) نقطة فيما ظل «أبناء الدار» عند (33) نقطة في المركز الثاني بانتظار ما ستئول إليه المباراة الختامية للقسم الأول بين «طائرة النسور» والمحرق يوم السبت المقبل. إذ في حال فاز الأهلي سيظل ثانياً وكذلك في حال فاز «الذيب المحرقاوي» بنتيجة (3/2). أما إذا تمكن رفاق «السوبر فاضل عباس» من حصد النقاط كاملة فهذا يعني ارتقاءهم إلى الوصافة ودخولهم المربع الذهبي أمام داركليب بأفضلية انتصار.

هذا، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره بكفاءة الدوليان جعفر المعلم وراشد جابر بواقع: (22/25، 25/21، 25/22، 25/23).

شوط أول داركليبي

بالعودة إلى المباراة، نرى أن داركليب أخذ الأسبقية مبكراً مستفيداً من إرساله المؤثر، وكذلك أخطاء منافسه المباشرة، كما أن علي إبراهيم نجح في اصطياد ناصر صالح (5/1).

وعلى رغم تمكن الأهلي من التعديل سريعاً بعد نقاط متتالية حققها علي الصيرفي بالهجوم السريع ومن ثم بالإرسال المباشر وسط معاناة كبيرة عند أيمن عيسى بوسط الشبكة (7/7)، فإن أيمن عيسى نجح في تحقيق إرسال مباشر، تبعه نجاح مؤثر من محمود عبدالواحد من مركز (4)، ونجاح جبريل في اصطياد محمد عنان (12/9).

وسّع «أبناء الدار» الفارق على رغم بعض الأخطاء التي ارتكبوها بالإرسال وبلمس الشبكة. إذ استفادوا كثيراً من فعالية علي إبراهيم ومحمد يعقوب بالهجوم من الأطراف ونجاح محمود عبدالواحد بمهارة الصد أمام «عنان الصغير» (18/13).

وعلى رغم تقليص الأهلي الفارق بعد إرسال قوي لألفيس وصد رائع من محمد حبيب لعلي إبراهيم... فإن إرسالاً مؤثراً من جبريل أعاد الأفضلية إلى داركليب (23/20).

الأهلي لم ييأس بل ضغط لكي يعدل، لكن عودة علي إبراهيم لفعاليته الهجومية مكنت داركليب من الحفاظ على التفوق حتى ارتكب ألفيس خطأ هجوميّاً انتهى على إثره الشوط بنفسجيّاً بنتيجة (25/22).

الأهلي يقلبها ويتصدر

في الشوط الثاني، قدم داركليب بداية قوية مرة أخرى. إذ استفاد من الجماعية التي عول عليها معده محمود حسن من جهة، ومن معاناة منافسه بالاستقبال من جهة أخرى (9/5).

غير أن الأهلي نجح في التعديل سريعاً عند (10/10)، والفضل يعود إلى بدء ناصر صالح بحصد النقاط بذكاء وسط نجاح جديد لعلي الصيرفي بمهارة الصد أمام علي إبراهيم.

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، والسبب يعود إلى تبادل تحقيق النقاط، إما عبر الفعالية الهجومية أو البروز بمهارة الصد عند الفريقين مع وجود بعض الأخطاء أيضاً (19/19).

الأهلي نجح في إيقاف سلسلة التعادلات بفضل إرسال مؤثر لمبارك الحايكي، الذي هز الكرة الأولى عند منافسه وسط بروز للثنائي محمد حبيب وألفيس في الصد أمام علي إبراهيم بالذات (23/19)، حتى أنهى ألفيس نفسه الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، كانت التقلبات فيه حاضرة. البداية متكافئة ومن ثم ينجح الأهلي بأخذ زمام المبادرة لكن «أبناء الدار» يعودون ويعدلون عند (13/13). إذ تركز أداء داركليب على وسط الشبكة وعلى محمود عبدالواحد. فيما كان اعتماد الأهلي على ألفيس وبدرجة أقل «الأخوين عنان».

الأهلي مرة أخرى نجح بهز الكرة الأولى عند منافسه من خلال إرسال محمد عنان الذي وجهه علي محمد يعقوب والأخير وقع ضحية الأخطاء المباشرة والصد... كما أن ألفيس حول جيداً البروز الدفاعي لعيسى علي إلى نقاط متتالية (20/13).

وعلى رغم تقليص «أبناء الدار» الفارق بعد إرسال مؤثر لمحمود عبدالواحد وأخطاء ارتكبها الفريق الأهلاوي... فإن ألفيس حقق نقطة مهمة على رغم وجود الصد الثلاثي حتى انتهى الشوط بخطأ غريب من علي إبراهيم بنتيجة (25/22).

في الشوط الرابع، استطاع داركليب إيقاف التعادلات مبكراً والفضل كله يعود إلى المتألق محمود عبدالواحد الذي برز بالهجوم ومن ثم بالإرسال وسط أخطاء مباشرة من محمد عنان وألفيس (10/7).

وعلى رغم تمكن ألفيس من إعادة الأهلي نسبيّاً... فإنه هو نفسه ارتكب خطأ هجوميّاً وسط تحسن ملحوظ في الدفاع عند داركليب بقيادة أيمن هرونة. كما أن محمود عبدالواحد وبدرجة أقل جبريل وأمين محمد قدما بعض النقاط إلى «ابناء الدار» (16/12 ثم 19/15).

مرة أخرى لم يحسن داركليب الحفاظ على تفوقه؛ لأن ناصر صالح أوقف تقدمه؛ كما حقق (3) نقاط من الإرسال المباشر أولاً على أمين محمد وثانياً على البديل محمد يعقوب من دون نسيان الخطأ الغريب الذي ارتكبه محمود حسن (20/19) للأهلي.

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، وعلى رغم بعض النقاط التي حققها محمود عبدالواحد لفريقه... فإن ألفيس ومن ثم خطأ جديد من علي إبراهيم تبعه نجاح رائع من ناصر صالح أنهى الشوط إلى الأهلاوية بنتيجة (25/23).

فرحة أهلاوية
فرحة أهلاوية

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً