العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

العباسي: إعداد الأولمبي لم يكن كافياً ومعوقات واجهته في عمان

ملاعب التدريب والفندق أبرز السلبيات

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف العباسي أن مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا التي أقيمت في سلطنة عمان لحساب المجموعة الأولى، رافقتها الكثير من المعوقات التي حرمت الأولمبي من نيل إحدى البطاقات المؤهلة للتصفيات واكتفى بالمركز الثالث، مشيراً إلى أن نظام البطولة لم يسعف المنتخب، إضافة إلى التنظيم وفندق البطولة وملاعب التدريب ولم يحصل المنتخب على الراحة الكافية بعد كل مباراة.

وأوضح العباسي –الذي كان رئيساً لبعثة الأولمبي في عمان– أن المنتخب واجه أولى المشاكل لدى وصوله عمان ومتعلقة بفندق البطولة، إذ لم يكن الفندق بالمستوى المطلوب، إضافة إلى أن غرف اللاعبين لم تكن في دور واحد إنما توزعت على العديد من الأدوار، وهذا الأمر غير متعارف عليه في البلدان المستضيفة التي تسعى على الدوام أن تهيئ الأجواء المناسبة للمنتخبات، وقال: «نقدر ونثمن دور اللجنة المنظمة للتصفيات وخصوصاً المجموعة الأولى التي احتضنتها سلطنة عمان، وجلسنا مع المنظمين والمراقبين من أجل احتواء هذه المشكلة لكن من دون جدوى، أضف إلى ذلك أن ملاعب التدريب لم تكن جيدة».

وأضاف «لدينا منتخب جيد يمتلك امكانات عالية، هناك الكثير من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخب الأول، هدفنا أن نصنع منتخبا قويا يكون نواة للمنتخب الأول، حققنا الكثير من المكاسب في المشاركة بالتصفيات الآسيوية من شأنها أن تزيد احتكاك وانسجام اللاعبين وتجعلهم قادرين على تمثيل المنتخب الأول»، وتابع «اللاعبون مكسب كبير وهناك خامات مميزة، لابد أن نسير على خطى مدرسة واحدة في الفئات العمرية يكون عملها في المقام الأول مبنيا على الأسس السليمة وهذا ما نسعى لتطبيقه منذ فترة طويلة».

وأكد العباسي أن الجهاز الفني لا يتحمل مسئولية الخروج من التصفيات وعدم التأهل لكأس آسيا؛ لأن الجهاز الفني بقيادة المدرب الانجليزي أدريان لم يحصل على الفرصة الكاملة لإعداد الفريق؛ بسبب منافسات الدوري المحلي والبطولات المحلية والخارجية. وتابع «إعداد المنتخب لم يكن كافياً، سعينا أن يكون إعداده بشكل أفضل لكن من دون جدوى».

وأثنى عضو مجلس ادارة الاتحاد عارف العباسي على الجهود الكبيرة التي بذلها الجهازان الفني والإداري للمنتخب الأولمبي، مشيداً بالمتابعة المستمرة من القائم بأعمال سفير البحرين لدى عمان خالد المنصور، مؤكداً أن متابعته المستمرة المنتخب محل تقدير واعتزاز، ومتمنياً له التوفيق والنجاح في عمله وخدمة الوطن.

يذكر أن منتخب العراق الأولمبي تأهل إلى كأس آسيا بتصدره المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، واحتل منتخب عمان المركز الثاني برصيد 8 نقاط ثم منتخب الأولمبي برصيد 5 نقاط، ورابعاً لبنان (4 نقاط) وأخيراً جزر المالديف (من دون نقاط).

من لقاء منتخبنا الأولمبي والعراق في التصفيات الآسيوية
من لقاء منتخبنا الأولمبي والعراق في التصفيات الآسيوية

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      كلام فاضي

      الاعذار كثيرة من اعضاء الاتحاد ورئيسهم وما يريدون يعترفون ان اختيارهم للمدرب الانجليزي ادري ان كان فاشل

اقرأ ايضاً