العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

ذهبية وفضيتان وبرونزية للبحرين في الدورة الخليجية الشاطئية

أهدى نجم منتخبنا الوطني للشراع داوود عبدالله الذهبية الأولى للبحرين في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي والتي تستضيفها دولة قطر وتستمر منافساتها حتى اليوم التاسع من أبريل/ نيسان الجاري على شاطئ الحي الثقافي «كتارا».

وكان منتخبنا للشراع قد أنهى منافساته بعد ثلاث أيام من العمل الجاد والالتزام في عرض البحرين ليظفر بحصيلة قوامها خمسة ميداليات، بينها ذهبية حققها اللاعب داوود عبدالله في منافسات ليزر رديال، فيما حقق اللاعب سعود عبدالعزيز النعار فضية ليزر 7.4، وزميله عبدالله جناحي فضية ليزر ستاندر، بجانب زميله الآخر إبراهيم الدوسري الذي ظفر بالبرونزية في ذات الفئة.

ووصلت حصيلة مملكة البحرين في هذه الدورة إلى ست ميداليات ملونة بواقع ذهبية واحدة، وفضيتين، وثلاث برونزيات، توزعت على ألعاب الشراع ذهبية وفضيتين وبرونزية، فيما حقق منتخبنا لكرة اليد الميدالية البرونزية، والثنائي عماد عبدالله وأشرف الماجد برونزية التجديف الزوجي كأول برونزية في حصيلة البحرين بهذه الدورة.

أحمر الشواطئ يسقط أمام الإمارات

تعرض منتخبنا الوطني لخسارة أخرى أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في ختام مشاركته في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون والتي أقيمت على ملاعب نادي الغرافة الرياضي، ليكتفي بذلك بحصوله على المركز الرابع بعد ثلاث هزائم وانتصار وحيد على حساب المنتخب القطري.

جاءت بداية الإمارات مثالية من خلال الاستحواذ على الكرة والسيطرة على منتصف الملعب وخصوصاً مع افتقاد البحرين لنجمه في خط المقدمة اللاعب راشد جمال، واستطاع حارس المنتخب الإماراتي حميد جمال شمبيه في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول أن يهز شباك البحرين من خلال تسديدة قوية أعلنت الهدف الأول لصالحهم، ومع محاولة لاعبينا تعديل النتيجة عزز اللاعب علي محمد محمدين في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني النتيجة وسجل الهدف الثاني، قبل أن يعود اللاعب حسن مجيد صالح في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني، ويقلص الفارق لينتهي الشوط الثاني بتقدم الإمارات بهدفين مقابل هدف.

وشهد الشوط الثالث صحوة كبيرة من الإماراتيين الذي عززوا موقفهم ونواياتهم برفع حصيلتهم من الأهداف ليحرز اللاعب عباس علي الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة، لشتهد الدقيقة التاسعة أيضاً تسجيل زميله اللاعب حسن علي الهدف الرابع لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدف لصالح الإمارات.

وتختتم مساء اليوم منافسات كرة القدم بإقامة لقائين الأول يجمع المنتخب العماني والإماراتي وذلك لحسم لقب البطولة عند تمام الساعة الخامسة، فيما يقام اللقاء الآخر عند تمام الساعة السابعة ويجمع منتخبي قطر والإمارات، على أن تقام مراسم التتويج بعد نهاية اللقاءات مباشرة.

حسابات معقدة تُبعد منتخب السلة عن «المربع»

خسر منتخبنا الوطني (أ) في لعبة كرة السلة (3×3) فرصة الصعود للمربع الذهبي من منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية ونيل إحدى ميداليات المراكز الأولى بعد دخوله في حسابات معقدة بينه وبين المنتخبين الكويتي والقطري بالرغم من تحقيقه انتصارين على حساب قطر (ب) بنتيجة (21-19)، وعلى حساب الإمارات (ب) بنتيجة (17-10).

وخسر منتخبنا (أ) لقاءه الأول أمام منتخب الكويت بنتيجة (19-12)، فيما لم يحقق منتخبنا (ب) أي انتصار وذلك بتعرضه أربع هزائم أمام عمان (أ) بنتيجة (18-15)، والكويت (أ) بنتيجة (21-17)، والإمارات (أ) بنتيجة (13-5)، وقطر (أ) بنتيجة (21-7).

وتختتم اليوم منافسات كرة السلة بإقامة الدور النصف النهائي والذي يجمع منتخبي قطر (أ) و(ب)، ومنتخبي الكويت (أ) والإمارات (أ)، ليلقتي الفائزين منهم في الدور النهائي والخاسريين في لقاء تحديد المركزي الثالث والرابع.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً