العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

20 أبريل الجاري الاجتماع الثاني و7 مقترحات على طاولة النقاش

التحركات مستمرة لمواجهة «التقليص» والتنسيق لدعوة جميع الأندية

تتواصل جهود الأندية المحلية من أجل التنسيق في المواقف بشأن تقليص موازنة الأندية التي تتجه الحكومة إليه، وفي هذا الإطار عقد اجتماع تنسيقي ثان قبل يومين في مقر نادي الشباب وضم رئيس نادي التضامن باقر الهدار ونائب رئيس نادي الشباب علي حسن سعيد.

وكان الاجتماع التنسيقي والتشاوري الأول للأندية الذي عقد مساء يوم الاثنين 30 مارس/ آذار 2015 بمقر نادي البديع الثقافي والرياضي والذي ضم ما يقارب عدد 15 نادياً مع عدد 10 أعضاء من مجلس النواب وعدد 3 أعضاء من المجلس البلدي لمناقشة تداعيات القرار المحتمل لتقليص موازنات الأندية في الموازنة الجديدة للدولة التي من المقرر أن ترفعها الحكومة لمجلس النواب خلال الأيام المقبلة.

وناقش الاجتماع التمهيد والتحضير لعقد الاجتماع التشاوري التنسيقي الثاني للأندية الوطنية، وتفعيل مقترح تشكيل لجنة منبثقة من الأندية الرياضية، وتقرر عقد الاجتماع الثاني يوم الاثنين 20 أبريل الجاري في نادي الشباب.

وفي إطار التنسيق بين الأندية قرر المجتمعون مخاطبة جميع الأندية الرياضية ودعوتهم لحضور الاجتماع المشار له لبحث المقترحات والتوصيات الأولية التي سترفع للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على أن يتقدموا بمقترحاتهم التي يرونها مناسبة للمساهمة في تطوير الأندية.

وطرح الأعضاء ملخص صياغة الاقتراحات والتوصيات الأولوية التي سترفق مع كتاب الدعوة والتي من أهمها ضرورة عدم المساس بالمخصصات المالية السنوية للأندية، ومساعدة الحكومة للأندية الرياضية من خلال دعم المشاريع الاستثمارية، ولسعي في إيجاد أراضي استثمارية للأندية التي تفتقر لمثل هذه النوعية من الأراضي.

ومن ضمن المقترحات التي تسعى الأندية لمناقشتها مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب هي إلزام المجالس البلدية باستثناء الأندية من الشروط الواجب توافرها في الأراضي الاستثمارية المصنفة تجارياً، والسعي في حث الشركات الكبرى والبنوك الوطنية والتجارية بدعم الأندية الرياضية، وأخيرا سن قوانين للاستفادة من بناء المشاريع الكبرى المقبلة في مملكة البحرين التي تنفذ من قبل الشركات المحلية والأجنبية من خلال استقطاع جزء من قيمة المشاريع لصالح الأندية الرياضية، وأخيرا متابعة الحكومة بشأن الشروع في بناء الأندية النموذجية للأندية الرياضية الأخرى.

وفيما يتعلق تشكيل لجنة منبثقة من الأندية الرياضية توافق الأعضاء على أهمية تفعيل المقترح لرفع الاقتراحات والتوصيات إلى اللجنة الرياضية بمجلس النواب وعقد بعض اللقاءات والاجتماعات الثنائية بصورة مستمرة مع النائب علي بوفرسن (رئيس اللجنة الرياضية بمجلس النواب) على أن يتم طرح هذا الموضوع على جدول أعمال الاجتماع المقبل في 20 أبريل/ نيسان.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً