العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

حسن: سحبت الفريق لمنع الاحتكاك بالحكم

الخطأ وارد والأهم الاحترام المتبادل

أكد نائب رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي سيدجلال حسن أن قراره بسحب اللاعبين إلى خارج الملعب خلال الربع الأول من مباراة فريقه ضد المنامة بالجولة الأولى للمربع الذهبي لدوري السلة؛ جاء من أجل منع أي احتكاك بين اللاعبين وبين حكم المباراة محمد السلم، في ظل المشكلة التي حدثت وأدت إلى استبعاد حسين شاكر.

وقال: «نحن طلبنا استيضاح القرار؛ لأنه في البداية كان موجها للمدرب أحمد نجاة، ثم تحول إلى شاكر بصورة غير مفهومة بالنسبة لنا، ولكن الحكم رفض إيضاح الأمر؛ ما أدى إلى تطور الأمور ومن ثم احتساب خطأ فني ثان ضد اللاعب، ما كان يعني استبعاده المباشر من المباراة، وهو ما أثار ردود فعل كبيرة».

وأضاف «الحكم كان متوترا وعصبيا أكثر من اللاعبين، ووجدت أن الأمور قد تتطور أكثر باحتجاج لاعبين آخرين، وللسيطرة على الأمور قمت بسحب اللاعبين إلى خارج الملعب لتهدئة الوضع».

وأثنى حسن على الدور الذي لعبه حكم الطاولة جابر عبدالله وكذلك الحكم يونس جناحي، مبينا أنهما عملا على تهدئة الأمور وعودة الفريق إلى الملعب.

وقال: «تكلمت مع اللاعبين وعملت على تهدئتهم وبعد هدوء الجميع عدنا إلى الملعب لاستئناف اللقاء».

وشدد حسن على ضرورة الاحترام المتبادل بين جميع الأطراف، مؤكدا أنهم يحترمون ويقدرون رئيس وأعضاء الاتحاد والموظفين وجميع الحكام.

وقال: «الخطأ موجود ووارد في أي مباراة من قبل الجميع وخصوصا أننا نعمل بشكل تطوعي وكذلك أعضاء الاتحاد لذلك لا بد أن يكون الاحترام هو السائد».

وأضاف «نحن كل ما طلبناه هو شرح لنقطة فنية، إذ إن الجميع شاهد أن الخطأ الفني الأول كان موجها للمدرب بحسب إشارة الحكم، ولكنه بعدها احتسبه ضد شاكر؛ فطلبنا الاستفسار عن الأمر، ولو بادر الحكم لتوضيح القرار لربما حلت الأمور بشكل سهل ومن دون ما وصلت إليه، ولكنه رفض وتعنت فتطورت الأمور أكثر».

وأشار حسن إلى أن المشكلة لم تكن الأولى مع الحكم السلم؛ إذ إننا خسرنا في القسم الأول من الدوري أمام المنامة بقرار مشكوك فيه من قبل الحكم نفسه في لعبة صباح حسين التي احتسبها خطأ ضد اللاعب، وكان الخطأ الخامس في وقت حساس، وكان القرار خاطئا؛ لأن الكرة كانت دخولا خاطئا من جانب المنامة.

وقال: «في ذلك الوقت اعتبرنا أن القرار غير مقصود وخطأ بشري قد يحدث في أي مباراة، ولكن الحساسية الموجودة كانت أحد الأسباب في عدم تقبل القرارات».

نشكر اللاعبين

على الصعيد نفسه، أعرب حسن عن شكره وتقديره للاعبي فريقه على الأداء القوي الذي ظهروا عليه خلال اللقاء، معتبرا أن اللاعبين الـ 12 الذين شاركوا في اللقاء لم يقصروا ولعبوا بحماس وروح قتالية على رغم غياب محترف الفريق السنغالي بيب سو، وكذلك طرد حسين شاكر وهو ما أدى إلى زيادة الحماس لدى اللاعبين.

وقال: «المدرب أحمد نجاة عمل بجد خلال الفترة الماضية على تهيئة اللاعبين من الناحية المعنوية وهو ما تلمسناه في مباراة المنامة».

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:49 ص

      القرارات على الجميع

      اسعد الله صباحك
      لو تكلمت عن التحكيم سيخرج المتطفلين ويتهمونه بجهلنا بالقانون
      وسنضع خساره الفريق على الحكام كشماعه.
      لكن اقول كل واحد وذمته لتسبب باهدار تعب واموال بتعنته .
      نطالب لجنه الحكام بانصاف الفريق واتخاذ القرار المناسب.
      ونفس ما يعاقب اللاعب والجهازين فيجب معاقبه الحكم لان التحكيم وظيفه
      يجب العمل بها بكل ذمه واحياديه والاببتعاد عن الشخن والضغط النفسي فمتى
      رأى الحكم غير جاهز لادارة اي لقاء عليه ان يعتذر باداره المباراة.

    • زائر 5 زائر 4 | 6:49 ص

      السلم

      مو اول مرّة السلم يتعمد خسارة الاهلي ولا هي اول سنة، يعني معقول الحكم يونس جناحي باخد قرار عكس قرارك وعلشان تردها لزميلك تقول تحسب خطأ هجومي علي الاهلي مع اول لمسة وكأنك تعاند زميلك الحكم؟؟؟!!!! وعلي حساب من؟ لاتناطح الأندية ، تراها ان قالو مانبغيك تحكم بتصير حكم طاولة مع احترامي لحكام الطاولة.

اقرأ ايضاً