العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

خسرنا موقع بوعلاي... والمحترف خذلنا

حبيل يحلل أسباب خسارة فريقه

حلل مدرب نادي النجمة الوطني القدير رؤوف حبيل أسباب خسارة فريقه في أولى مبارياته بالمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة أمام النويدرات وذلك في تصريح خاص بـ «الوسط الرياضي».

وأشار حبيل إلى أن الغيابات التي عانى منها الفريق وتحديداً صانع الألعاب قاسم حسن وكذلك محمد البوسطة دفع به إلى استخدام لاعبه محمد بوعلاي في موقع رقم 1 إذ كانت مسئوليته نقل الكرة وهو ما أفقدنا بوعلاي في موقعه الأصلي من خلال صناعته للعب واختراقاته وخلق الفراغات لزملائه.

وقال: «كانت خسارتنا مزدوجة إذ افتقدنا قاسم والبوسطة كما خسرنا موقع بوعلاي ولم يكن هناك بديل يمكنه تحمل مسئولية نقل الكرة إلى منطقة الفريق المنافس».

وأضاف «المحترف الأميركي كيو أثَّر علينا كثيراً كونه مازال يعاني من الإصابة وغاب عن الفريق منذ آخر مباراة في السداسي لذلك كانت حساسيته ضعيفة على الكرة وكذلك ارتكب الكثير من الأخطاء وفقد الكرة 9 مرات وهو ما كان كفيلاً بتعرضنا للخسارة».

وتابع «اللاعب علي جعفر تحصل أيضاً على أخطاء شخصية أبقته كثيراً خارج الملعب ما حدّ من الخيارات المتاحة أمامنا».

وبين حبيل أن فريقه افتقد التركيز في الأوقات الحساسة وخصوصاً بعد أن تقدم بفارق 13 نقطة إذ ظن اللاعبون أن المباراة ستكون لمصلحتهم.

وقال: «كل لاعب بدأ بالتصويب العشوائي والاستعجال ومحاولة تسجيل النقاط وهو ما مكن النويدرات من العودة وكلما عاد النويدرات كلما ارتبك فريقنا وافتقد التركيز أكثر».

وأضاف «كانت النرفزة واضحة على اللاعبين وحاولت من خلال الأوقات المستقطعة تهدئتهم غير أن الأمور لم تسير كما نريد».

وأشار حبيل إلى أنه ليس لديه قلق على المستوى الفني للفريق ولكن لديه قلق من الناحية النفسية في ظل توالي المباريات إذ لعبنا أكثر من 12 مباراة في 31 يوماً وجميعها مباريات قوية.

وقال: «سنفتقد جهود قاسم حسن ضد الأهلي بسبب استمراره في العلاج كما أن وضعية المحترف كيو مازالت مبهمة إلا أننا نستطيع التعويل أكثر على البوسطة الذي من المنتظر عودته للفريق».

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً