العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

السفير البريطاني: التجارة بين المنامة ولندن ازدادت 10 % خلال 5 سنوات

السفير البريطاني مع ممثلي السفارة البريطانية وطلاب المدرسة البريطانية بعد جولتهم في  حافلات النقل العام الجديدة
السفير البريطاني مع ممثلي السفارة البريطانية وطلاب المدرسة البريطانية بعد جولتهم في حافلات النقل العام الجديدة

قال السفير البريطاني في البحرين، إيان لينزي، في حديث إلى «الوسط»، إن العلاقات التجارية البحرينية البريطانية قد ازدهرت ونمت في السنوات الماضية. وأكد السفير أن حجم التجارة البينية بين المنامة ولندن ازداد 10 في المئة خلال السنوات الـ5 الماضية، مشيراً إلى أن حجم الصادرات البريطانية إلى البحرين في ازدياد مستمر، وأوضح السفير أن هناك علاقة وثيقة بين مجلس التنمية الاقتصادية والسفارة البريطانية، وأكد أنه تم التنسيق مع المجلس لجذب المزيد من الشركات البريطانية إلى البحرين.


التجارة بين المنامة ولندن ازدادت 10 % خلال الـ 5 سنوات الماضية

السفير البريطاني: تنسيق مع «التنمية الاقتصادية» لجذب المزيد من الشركات البريطانية إلى البحرين

المنامة - فاطمة الصائغ

قال السفير البريطاني في البحرين إيان لينزي في حديث مع «الوسط»، إن العلاقات التجارية البحرينية البريطانية قد ازدهرت ونمت في السنوات الماضية. وأكد السفير أن حجم التجارة البينية بين المنامة ولندن ازداد 10 في المئة خلال الـ 5 سنوات الماضية، مشيراً إلى أن حجم الصادرات البريطانية إلى البحرين في ازدياد مستمر، وأَضاف أن المستهلكين في البحرين يحبون البضائع البريطانية ويثقون بها وبجودتها.

وأوضح السفير أن هناك علاقة وثيقة بين مجلس التنمية الاقتصادية وبين السفارة البريطانية، وأكد أنه تم التنسيق مع المجلس لجذب المزيد من الشركات البريطانية إلى البحرين، وأنه قد تم الاتفاق على التركيز على قطاعات معينة لجذب الاستثمارات البريطانية، وأشار الوزير أنه قد تم إجراء لقاء الأسبوع الماضي مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، وذلك للتنسيق لجذب المزيد من الشركات.

وأضاف السفير أن الاستثمارات البريطانية في البحرين ستعود بالنفع الكبير على الاقتصاد، حيث إنها ستوفر فرص عمل للبحرينيين، وستساعد أيضاً في تدريب البحرينيين وتنشيط الاقتصاد.

وأشار السفير إلى أن الشركات البريطانية تعتبر البحرين دولة ممتازة للاستثمار، والعديد من الشركات البريطانية ترغب في التواجد في البحرين بسبب السياسة الاستثمارية الصديقة للشركات الأجنبية، ووجود فرص استثمارية كبيرة، وكذلك رخص السكن، إضافة إلى قرب البحرين من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وسهولة إجراءات البدء بنشاط تجاري، وأكد أن هذه العوامل مهمة جداً وتميز البحرين عن باقي دول المنطقة.

وفي رده على سؤال بشأن تأثير انخفاض أسعار النفط على التجارة بين البحرين وبريطانيا، نوه السفير بأن، ليس هناك أي تأثير على حجم التجارة بين البلدين بسبب انخفاض أسعار النفط، وأكد أنه من الصعب التكهن في إذا كانت أسعار النفط ستستمر في مستواها الحالي أو إذا كانت سترتفع الأسعار.

وأعرب السفير عن سعادته بالشراكة البحرينية البريطانية لتطوير حافلات النقل الجديدة في البحرين، وقال مدير عمليات التنفيذ الدولي لناشيونال إكسبرس - الشريك البريطاني في شركة البحرين للنقل العام، مارك كيبلينغ في تصريح سابق، إنهم يمتلكون خبرة تمتد لنحو 20 عاماً في مجال النقل العام، مبيناً أن أسطول الشبكة الجديدة للنقل العام في البحرين سيضم 141 حافلة مطورة من تصميم مصنعين بريطانيين وألمانيين، وفق مواصفات وزارة المواصلات والاتصالات التي تناسب السوق البحريني، ومزودة بأحدث المرافق والتقنيات الحديثة التي تضمن تعزيز راحة الركاب وضمان سلامتهم وسهولة الوصول لها واستخدامها.

وعن التذاكر المستخدمة في الحافلات، نوه كيبلينغ، إلى أنه ستصدر تذكرة خاصة ثمنها 500 فلس فقط، تخول مشتريها القيام بعدد غير محدود من الرحلات لمدة يوم كامل. ومن شأن هذه التذكرة مساعدة الأفراد الذين يستخدمون شبكة النقل العام أكثر من مرة في اليوم للحصول على خدمة مميزة وفرصة للتوفير، بحسب قوله.

السفير البريطاني في حديثه إلى «الوسط» أثناء جولته في حافلات النقل العام الجديدة
السفير البريطاني في حديثه إلى «الوسط» أثناء جولته في حافلات النقل العام الجديدة

العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً