العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن محمد: نعمل على تقييم جميع مسابقات قفز الحواجز بهدف التطوير

اعتمد رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الطاقم الإداري والتحكيمي الذي سيشرف على فعاليات بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز والتي ستنطلق يوم غد (السبت) على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وستنطلق فعاليات البطولة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء وقد حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة المسابقة باعتبارها محلية لفرسان قفز الحواجز في البحرين وتتكون من 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين). فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 80 - 90 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة، فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) ارتفاع الحواجز: 90 - 100 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة.

أما فئة المتقدمين فخصصت المسابقة للمستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 80 - 90 سم، سرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة وفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) ارتفاع الحواجز: 100 - 110 سم، سرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 110 - 125 سم، سرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة.

وستشرف على مسابقات قفز الحواجر لجنة مكونة من الشيخ خالد بن محمد آل خليفة - رئيساً وعضوية كل من حيدر الزعبي ومحمد دادالله ومدير البطولة: محمد دادالله، ولجنة التحكيم مكونة من حيدر الزعبي - رئيساً، وسامي غزوان - رئيساً لفئة الناشئين، وحيدر رفيعي - عضو لجنة التحكيم وعايض ناصر عبدالله - عضو لجنة التحكيم ومعلق، وإدراك العقيل - عضو لجنة التحكيم - الحاسب الآلي.

مصمم المسالك: محمد دادالله ومساعده حسن غلوم وطالب العلوي ورئيس المفوضين علي غلوم - عضو المفوضين بلال مبارك والتداخيل: سديب شنكر - الاتحاد الملكي للفروسية.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشروط التي ستحكم البطولة وهي: يسمح للخيول المشاركة ثلاثة مرات في اليوم كحد أقصى ويشارك الجواد مرة واحدة على الفئة الواحدة وبإمكان الفارس المشاركة بجوادين في الفئة الواحدة.

ومن جانب آخر، شارفت تحضيرات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على الانتهاء لتنظيم بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز، وأكد رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة أن رياضة قفز الحواجز في المملكة بدأت تأخذ طريقها في التطور والتقدم على المستوى الفني للفرسان والجياد، وأضاف أن التطور الملحوظ في مستوى هذه الرياضة يعطي جميع منتسبي هذه الرياضة الدافع الأكبر من أجل مواصلة الطريق في تطبيق خططه وبرامجه الرامية إلى وصول هذه اللعبة إلى أعلى المستويات.

وأضاف خالد بن محمد لقد تابعت باهتمام المسابقات الماضية التي أكدت أن مستوى اللعبة في تطور ملحوظ وأن مستويات الفرسان بدأت تأخذ طريقها في الارتفاع، وهذا ما كان يسعى إليه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من وضع خطة التطوير من أجل وصول الفرسان إلى مستويات كبيرة، إضافة إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مؤكداً أن المسابقات الماضية أفرزت العديد من المواهب الرياضة الشابة التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة.

وأشاد خالد بن محمد بالتعاون الكبير الذي يبديه الفرسان والإسطبلات المحلية الذين يعملون جاهدين من أجل رقي وتطوير مستوياتهم بشتى الوسائل والعمل بكل جدية من أجل تخطي التحديات التي تعترض طريقهم في التطوير، مؤكداً أن هذه الجهود محل تقدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة فيصل بن راشد والذي دائماً ما يسعى إلى الوقوف بجانب أصحاب الإسطبلات في مسيرتهم التطويرية.

وأكد خالد بن محمد أن التطور الذي وصلت إليه رياضة قفز الحواجز في المملكة يعود أساساً إلى الإسطبلات المحلية والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللذين سعيا ومنذ انطلاقة الموسم الرياضي إلى تهيئة الأجواء لتدريب الجياد من أجل تطوير المستوى الفني للفرسان البحرينيين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة، إضافة إلى روح الشباب الواعد والطموح لتحقيق النتائج الكبيرة في مختلف البطولات.

العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً