العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

توقع مشاركة 24 عارضاً في «جيتكس»

ينظم في 18 أكتوبر المقبل

شركات بحرينية تسعى للاستفادة من معرض «جيتكس»
شركات بحرينية تسعى للاستفادة من معرض «جيتكس»

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية وشركة وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات عزمهما تنظيم الجناح الوطني البحريني في معرض جيتكس 2015 للعام التاسع على التوالي وذلك في الفترة من 18 وحتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، متوقعين مشاركة قرابة 24 عارضا من القطاعين العام والخاص ضمن الجناح وبزيادة نحو 30 في المئة عن العام الماضي.

إلى ذلك قال رئيس الجمعية عبيدلي عبيدلي إن توسع المشاركة البحرينية في جيتكس عاماً بعد عام مؤشر جيد على تنامي قطاع صناعة تقنية المعلومات في البحرين.

وأضاف عبيدلي، في تصريح له على هامش توقيع اتفاقية تنظيم الجناح الوطني البحريني بين جمعيته وشركة وورك سمارت، بالقول: «كان هدفنا منذ انطلاق المشاركة البحرينية في جيتكس تسجيل حضور بحريني في هذا المحفل الدولي لصناع تقنية المعلومات حول العالم، أما اليوم وبعد مرور تسع سنوات على مشاركتنا الأولى أصبح الهدف أوضح، وهو تعزيز قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، ورفع حصة الشركات البحرينية من 6 في المئة إلى 10 في المئة في سوق الاستثمارات في تقنية المعلومات في الخليج العربي البالغ حجمه قرابة 30 مليار دولار».

وأكد رئيس الجمعية في هذا السياق أهمية الشراكة الاستراتيجية مع «تمكين»، وبما يصب في خدمة تحقيق اهداف استراتيجيتها الجديدة الهادفة إلى تطوير برامج دعم القطاع الخاص، والذي تشكل شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات جانباً أساسيّاً منه.

وقال: «مهمتنا كجمعية، تنمية القطاع الخاص، لكننا نحرص على تكامل عملنا مع الجهات الحكومية، واستكشاف حاجاتها في قطاع تقنية المعلومات»، مضيفاً «كما أن جيتكس هو المكان الأكثر مناسبة لعرض تطورات قطاع تقنية المعلومات في البحرين وانجازات الجهات الحكومية المعنية بالقطاع مثل مجلس التنمية الاقتصادية والحكومة الالكترونية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وغيرها».

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت أحمد الحجيري أن الشركة حرصت كعادتها على اختيار موقع مميز للجناح البحريني داخل جيتكس 2015، وتصميم الجناح بشكل مفتوح، وتضمين الجناح صالة عرض دائمة جرى فيها تقديم عروض مستمرة عن مملكة البحرين وميزاتها الاقتصادية والاستثمارية، كما يجرى تخصيص أوقات لعرض منتجات وخدامات الشركات البحرينية المشاركة.

وكشف أنه يجرى التنسيق مع أجنحة أخرى ومشاركين في جيتكس لتنظيم زيارات متبادلة بينهم وبين الجناح الوطني البحريني، كما بدأت وورك سمارت منذ الآن حملة ترويجية للمشاركة البحرينية في المعرض، وقال: «كل جهودنا تصب في خدمة الشركات البحرينية المشاركة والراغبة في استثمار هذا اللقاء العالمي في الدخول في شراكات جديدة وزيادة أعمالها وأرباحها».

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً