العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

صيانة وقائية لشبكتي الطرق والصرف الصحي استعداداً لـ «الفورمولا»

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

10 أبريل 2015

قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة بقطاعي الطرق والصرف الصحي، ضمن استعداداتها لاستقبال البحرين لفعاليات الفورمولا واحد، بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما لهذا الحدث المهم.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من مسئولية الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية لإنجاح الفعالية العالمية من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها مع اقتراب العد التنازلي لسباق جائزة البحرين الدولية الكبرى (فورمولا واحد)، بدءا من المنافذ الرئيسية في المملكة وصولا الى حلبة البحرين الدولية، حيث قامت الوزارة بإصلاح حواجز السلامة على مسارات الشوارع الرئيسية وبصباغة الخطوط الأرضية للشوارع وصباغة حجر الأرصفة، بالإضافة إلى تنظيف العلامات المرورية واستبدال المتضررة منها، وصيانة وتنظيف الإشارات الضوئية.

كما قامت بإنشاء موقف جديد للسيارات رقم 10 والذي تم رصفه ليكون ضمن المواقف المخصصة لحلبة البحرين الدولية ليستوعب 950 مركبة، الى جانب اعادة تمهيد وتسوية الساحات القريبة من الحلبة لاستخدامها كمواقف اضافية للسيارات بمساحة تبلغ 200 ألف متر مربع.

وسيتم ايقاف جميع الأعمال التابعة لإدارة الطرق أو أية إدارات خدمية أخرى على الشوارع الرئيسية كافة المؤدية الى موقع الحدث خلال فترة السباق، وفتح جميع المسارات أمام الحركة المرورية.

واكدت الوزارة أنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، الى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على الطرق كافة.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً